المحتوى الرئيسى

سيارة زفاف بمحرك هجين لأمير موناكو

06/30 21:45

موناكو- (د ب أ)


يساير أمير موناكو ألبير الثاني وعروسه شارلين ويتستوك روح العصر في استعداداتهما لحفل زفافهما؛ حيث سيجوب الزوجان يوم زفافهما المقرر له يوم 2 يوليو المقبل أرجاء عاصمة الإمارة مونت كارلو على متن أول سيارة مكشوفة من الخلف مُزودة بمحرك هجين في العالم.

ولهذه المناسبة خصيصاً، قامت شركة لكزس، الموردة للبلاط الملكي، بتعديل الموديل الطويل من سيارتها الصالون الفاخرة LS 600h لسيارة رباعية المقاعد ذات كنبة خلفية مكشوفة. وأوضحت الشركة اليابانية، أنه تم إجراء هذا التعديل لدى شركة بلجيكية واستغرق أكثر من 2000 ساعة عمل.

وقامت هذه الشركة المتخصصة في بناء أجسام السيارات بخلع الجزء الخلفي من سقف السيارة. وإذا لم يكن الطقس يوم الزفاف على ما يرام، فيمكن بخطوات قليلة تركيب قبة مصنوعة من لدائن شفافة فوق الجزء الخلفي. وتزن هذه القبة 26 كيلوغراماً، وتم تصنيعها من قِبل شركة متخصصة في تصنيع مقصورات الطائرات المروحية والطائرات المقاتلة.

وتأتي سيارة الزفاف المكشوفة من الخلف مزودة بمنظومة دفع هجين تتألف من محرك بنزين ثماني الأسطوانات V8 ومحرك كهربائي مساعد. وتتضافر جهود هذين المحركين لتوليد قوة مقدارها 327 كيلووات/445 حصان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل