المحتوى الرئيسى

"الإسكان" ترفض منح مهلة جديدة للحجز فى "القومى الجديد"

06/30 21:31

تنتهى وزارة الإسكان اليوم، الخميس، من تلقى طلبات الحجز فى المشروع القومى الجديد، والمقرر البدء فى تنفيذه بداية العام المقبل، لإنشاء مليون وحدة سكنية، على مدار خمس سنوات، بواقع 200 ألف وحدة سكنية سنويا.

وقال الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة لن تمنح فترة جديدة للحجز فى المشروع القومى المقبل، مؤكداً أنه منذ الإعلان عن فتح باب الحجز للمشروع فى الصحف تم تحديد الفترة من 10 فبراير إلى 30 يونيه.

وأضاف أن الفترة المتبقية حتى موعد البدء فى تنفيذ المشروع لا تتجاوز الـ7 أشهر، ستقوم الوزارة خلالها باتخاذ خطوات جديدة فى المشروع، كإعلان الشروط الفعلية التى سيقبل الحاجزون على أساسها، والمتمثلة فى السن والراتب الشهرى للحاجز، بالإضافة للإعلان عن مقدم حجز الوحدة وطريقة دفعه وغيرها من الشروط، التى تحرص الوزارة على أن تكون متلائمة مع محدودى الدخل والمستهدفين الأساسيين من هذا المشروع.

ولفت وزير الإسكان إلى أنه سيتم خلال الفترة المتبقية أيضا "أقل من 7 أشهر" طرح مناقصة المشروع على شركات المقاولات، وإعداد كافة التفاصيل والتجهيزات الخاصة بالمشروع، سواء التجهيزات الفنية أو التمويلية استعدادا لتنفيذ المرحلة الأولى منه يناير المقبل والمتضمنة إنشاء 200 ألف وحدة سكنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل