المحتوى الرئيسى

«الأهرام» تنشر أسماء أوائل الثانوية قبل انتهاء الامتحانات بـ4 أيام

06/30 21:27

قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، إن أوائل الثانوية العامة لهذا العام، سيكونون فى الغالب من خارج القائمة التى أعلنتها صحيفة «الأهرام»، الخميس ، وسط استهجان من الطلاب وأولياء الأمور والناشطين على الإنترنت، متسائلين عن طريقة إعلان نتائج الأوائل قبل الانتهاء من امتحان وتصحيح جميع المواد. وكانت «الأهرام» قد نشرت أسماء الأوائل قبل انتهاء الامتحانات بـ 4 أيام.

وأضاف «موسى» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «القوائم المنشورة غير صحيحة وهى مجرد (اجتهادات)، نظراً لأن الطلاب ينتظرون خوض امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء السبت»، مشيراً إلى أن الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية فى المحافظات تتم إعادة تصحيح أوراقهم فى القاهرة للتأكد منها.

وأوضح وزير التعليم أن «كنترول الثانوية العامة» لم ينته بعد من تصحيح أوراق مادتى الكيمياء وعلم النفس، بالإضافة إلى مادة المستوى الرفيع التى امتحنها الطلاب الخميس، وبعد نشر الخبر فى الصحيفة القومية بـ 24 ساعة.

كانت «الأهرام» قد نشرت خبراً فى عدد الأربعاء حددت فيه اسم الطالب الأول على مستوى الجمهورية فى القسم العلمى بعد حصوله على مجموع إجمالى قدره 99.87%، وتصدر طالبة بمجموع 98.36% القسم الأدبى، وهو الخبر الذى أثار حملة استهجان وسخرية فى أوساط المدونين والنشطاء على الإنترنت، وأحدث حالة من القلق لدى أولياء الأمور والطلاب، متسائلين عن كيفية معرفة أسماء الأوائل فى حين يتبقى للطلاب تصحيح أوراق 3 مواد، إضافة إلى المستوى الرفيع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل