المحتوى الرئيسى

سفير مصر فى مدريد يتوقع عودة السياحة سبتمبر المقبل

06/30 21:15

أبرز السفير المصرى فى مدريد أيمن زين الدين الفرص التجارية التى تقدمها مصر للشركات الأسبانية، واصفا مصر بأنها بلد الشباب لاحتوائها على 60 % منهم، والتى أصبحت منفتحة على العالم بشكل أكثر شفافية ومن الأكثر البلدان التى تحترم القانون.

ووفقا لوكالة أوروبا بريس فقد جاءت تصريحات زين الدين لوسائل الإعلام عقب حضوره مؤتمرا ليوم المعلومات، الذى عقد فى دار فالينسيا والذى سلط الضوء على "فرص الأعمال الحرة فى البلاد".

ووصف زين الدين المجتمع المصرى بالـ"سلمى"، ومنفتح على العالم والذى يعتبر مجتمع يتبع الحداثة، وأوضح أنه متفائل لحد كبير فى تغيير الأمور فى مصر إلى الأفضل بعد الثورة المصرية، التى كان يقودها الشباب من الطبقة المتوسطة والعاملة، والذين كانوا يحلمون بمستقبل أفضل، وبالفعل استطاعوا أن يحققوا حلمهم بهذه الثورة، مسلطا الضوء على أهمية تطهير البلد من الفساد الذى كان يوجد بها فى المرحلة السابقة، والتركيز على بناء المستقبل الذى كنا جميعا نحلم به"، هذا فضلا عن تعزيز العلاقات مع أفريقيا وأوروبا.

وأشاد زين الدين فى حديثه عن قطاع السياحة المصرى، متوقعا أن فى سبتمبر المقبل ستعود السياحة إلى مستوياتها السابقة، وستتجه أولا إلى ميدان التحرير.

وأشار زين الدين إلى العلاقات الثنائية بين مصر وأسبانيا، واصفا إياها بأنها جيدة وخالية من المشاكل، مشيرا إلى أن مدينة فالينسيا تحتل مركزا مرموقا فى مجالات البناء والطاقة والبنية التحتية والسياحة.

وأشار زين الدين، إلى أن الشركات المتخصصة فى صناعة الأثاث من الممكن أن تصنع منتجاتها فى مصر، ومن هنا من الممكن أن تصبح مصر بوابة لأفريقيا للتوسع فى دول عربية أخرى، والأفارقة الذين لديهم اتفاقات التجارة الحرة، وألمح فى هذا المعنى أن هذا المجال فى مصر أكثر حرفية وأرخص اقتصاديا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل