المحتوى الرئيسى

> 13% زيادة في حركة البضائع بميناء دمياط

06/30 21:00

شهدت حركة البضائع بميناء دمياط تحسنًا ملحوظًا خلال العام المالي المنتهي بلغت نسبة الزيادة نحو 13% حيث سجلت البضائع العامة المتداولة 20 مليون طن بزيادة 2.5 مليون طن عن العام السابق، فيما سجلت حركة البضائع المحواة انخفاضًا طفيفًا بلغت نحو 12 مليون طن فقط.

أكد اللواء إبراهيم فليفل رئيس هيئة ميناء دمياط أن الميناء نجح في تجاوز الإيراد المستهدف حيث بلغت نسبتها 112% بنهاية العام المالي الحالي.

قال فليفل إن الصادرات حققت ارتفاعًا خلال العام الماضي خاصة صادرات الأسمدة والملح الخام والغاز بعد بدء التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج غاز الميثانول قبل شهرين الذي يستهدف تصدير 100 ألف طن غاز شهريًا، لافتًا إلي أن حركة الحبوب من قمح وذرة كانت في معدلاتها الطبيعية.

وبالنسبة لمشروع محطة حاويات دمياط الدولية أكد رئيس هيئة ميناء دمياط أن المهلة المتاحة للشركة القائمة علي تنفيذ المشروع ستنتهي في مارس من عام 2012 متمنيًا أن تنجح الشركة في الحصول علي القرض وتعاود استئناف العمل حيث يعتبر توقف المشروع خسارة كبيرة.

قال إنه إذا تم سحب المشروع من الشركة فإنها ستلجأ للتحكيم الدولي الذي يستغرق سنوات ثم إعادة طرح المشروع مرة ثانية وهو ما يستغرق سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل