المحتوى الرئيسى

إخلاء سبيل”طلبة الثانوي” المحالين للنيابة العسكرية بالإسكندرية بعد مشادات بينهم وبين رئيس اللجنة

06/30 21:12

الإسكندرية – يوسف شعبان:

قررت النيابة العسكرية إخلاء سبيل  طلاب  الثانوية العامة الذين تم إحالتهم إليها بعد حدوث مشادات بينهم وبين مراقب اللجنة المنعقدة بمدرسة الناصرية بالرمل لرفضه منحهم وقت إضافي بعد انتهاء موعد الاجتماع تعويضا عن الوقت الذي ضاع نتيجة تأخره في تسليمهم ورقة الأسئلة.

وقال الطلبة إن النيابة أخطرتهم بأن إخلاء سبيلهم جاء بعد تنازل ضابط الشرطة العسكرية الذي ألقى القبض عليهم عن المحضر المحرر لهم .

وكان العشرات من أهالي الطلبة قد نظموا وقفة احتجاجية أمام  مقر النيابة العسكرية بمنطقة “فلمنج” احتجاجا على القبض على أبنائهم داخل اللجنة وأثناء الامتحان.

وقال الأهالي إن مراقب اللجنة رفض منح الطلاب وقت إضافي رغم قيامه بتوزيع أوراق الأسئلة والإجابة عليهم بعد الميعاد المحدد بنصف ساعة كاملة الأمر الذي وقعت بسببه مشادة كلامية بين المراقب من جهة والطلاب من جهة أخرى فقام المراقب باستدعاء الشرطة العسكرية.

واتهم الأهالي الشرطة العسكرية باقتحام اللجنة والتعدي على الطلبة بالعصي قبل إلقاء القبض على بعضهم.

وأوضح إسلام المصري-شقيق أمجد المصري- أحد الطلبة المقبوض عليهم أن شقيقه أصيب وعدد من زملائه بكدمات وجروح بمختلف أنحاء الجسد جراء اعتداء جنود وضباط الشرطة العسكرية عليهم.

من ناحية أخرى  دعا العديد من نشطاء الفيسبوك القيام غدا الجمعة بوقفة احتجاجية أمام قسم شرطة الرمل أول والنيابة العسكرية المجاورة له احتجاجا على إلقاء القبض على الطلبة والمدنيين بصفة عامة وإحالتهم للنيابة العسكرية.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل