المحتوى الرئيسى

تغريم "تو إم" 20 ألف جنيه.. بسبب استخدامها النافورات في الإعلان

06/30 20:52

خفضت المحكمة الاقتصادية الغرامة الموقعة على شركة "تو إم" للدعاية والإعلان إلى 20 ألف جنيه، في الدعوى المقامة من شركة "عالمية للنشر" لتعديها وتقليدها النموذج الصناعي المسجل باسم "عالمية للنشر".
كانت محكمة أول درجة قد قضت بتغريم الشركة 100 ألف جنيه حول استخدام نافورات المياه للدعاية والإعلان باعتبارها وسيلة إعلانية مبتكرة خاصة بشركة ”عالمية للنشر والإعلان”.
كانت كلتا الشركتين قد اتهمتا بعضهما البعض بالاعتداء علي براءة الاختراع والرسوم والنموذج الصناعي، لكن المحكمة حسمته لصالح عالمية للنشر وممثلها محمد عبد المنعم الصاوي.
وادعت "تو إم" أنها صاحبة استخدام النافورات في الدعاية والإعلان علي المستوي الجمهورية بأشكال مختلفة وأنها استحصلت علي نموذجها الذي سجلته في مصلحة التسجيل الصناعي تحت رقم 27041 لسنة 2002 وطالبت بانتداب خبير متخصص بهذه الوسيلة الإعلانية، لإثبات صحة أقواله وألزمته المحكمة بدفع رسوم انتقال واستدعاء الخبير، لكنه لم يحضر ولم يسدد ما هو مطلوب منها، مما جعل المحكمة ترفض دعواها.
في المقابل، أثبتت عالمية بالمستندات أنها سجلت هذا النموذج في مصلحة التسجيل الصناعي تحت رقم 3669 لسنة 84، الأمر الذي دفعها لإقامة الدعوى مطالبة بمنع استخدام مثل هذه النافورات في الدعاية، والإعلان وخاصة بميدان رابعة العدوية، الذي كان مصدراً بينهما.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل