المحتوى الرئيسى

موقع عبري:علاقات إسرائيل مع مصر تتراجع

06/30 19:52

اهتم الموقع الرسمي لإذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي بتحليل الحوار الذي أدلى به أمس قائد سلاح الدفاع الجو المصري الفريق عبد العزيز سيف الدين لصحيفة "الاهرام المسائي" والذي جاء شديد اللهجة والتحدي، حيث أكد فيه على عدم قدرة الطيران الاسرائيلي اختراق سماء مصر.

وتحت عنوان "جنرال مصري: اسرائيل لا ولن تستطيع اختراق المجال المصري" قال جاكي حوجي محرر موقع "جلي تساهل": ان تصريحات مسئول بهذه الدرجة في الجيش المصري تجعلنا ندرك ان العلاقات بين تل ابيب والقاهرة وصلت لدرجة تستعصي على الحل.

وأضاف مؤكدا على وجهة نظره "ان وزارة الطيران المصرية اعلمت الجانب الاسرائيلي بعدم السماح لطائرات تل ابيب بالدخول الى شمال شرق سيناء ، وهو ما كان معتادا منذ توقيع معاهدة السلام بين الجانبين".

واضاف: "منذ تنحية مبارك عن الحكم بمصر والعلاقات بين مصر وإسرائيل في تراجع مستمر ، ففي شهر فبراير الماضي وباستغلال حالة الانفلات الامني بالبلاد كان الاعتداء على خط الغاز الممتد الى اسرائيل والتزمت تل ابيب بضبط النفس والاستياء على الرغم من الضرر الذي لحق بها، لأن الغاز المصري يغطي 40 % من اجمالي احتياجات الدولة العبرية".

واختتم تقريره بالقول: "حالة التصعيد المصرية تجاه اسرائيل وصلت الى ذروتها خلال الشهر الماضي، اثر قيام السلطات المصرية بالقبض على ايلان جربل واتهمته بالتجسس لصالح تل ابيب. كما شهد الاسبوع الماضي الحكم بالمؤبد على اسرائيلين آخرين ورجل أعمال مصري بتهمة التجسس أيضا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل