المحتوى الرئيسى

الفريق مميش: تصنيع أسلحة بحرية مصرية قريبا

06/30 19:37

كتب- أحمد الشريف:


أعلن الفريق مهاب مميش- قائد القوات البحرية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة- أن مصر ستبدأ تصنيع أسلحة بحرية قريبا، وذلك الامر سيكون بمثابة وضع قواعد لسياسية صناعية لكافة الأسلحة على المدى الطويل.

وأوضح –خلال مؤتمر صحفي بمناسبة تخريج الدفعة رقم 62 بحرية- أن قرار المشير حسين طنطاوي –رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة- بالانحياز للشعب منذ اليوم الأول للثورة كان قرارا صائبا وحكيما؛ لان الجيش المصري هو جيش الشعب، وليس جيش السلطة، وأن الجيش المصري على مدار تاريخه لم يوجه سلاحه ضد الشعب.

وحول مهام القوات البحرية في عمليات حفظ الأمن بعد  ثورة 25 يناير، لفت مميش إلى أن القوات البحرية كانت مكلفة من القيادة العامة للقوات المسلحة بتأمين مسرح العمليات البحري والموانئ والمسطحات المائية والممرات البحرية والأهداف الاستراتيجية الموجودة بالبحر ومنها 23 ميناء و98 منصة بترول في خليج السويس والبحر الاحمر.

كما قامت القوات البحرية أيضا بتأمين عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في 189 لجنة استفتاء علاوة على قيامها بتأمين لجان الثانوية العامة بالإسكندرية والبالغ عددها 102 لجنة ونشر ما يقرب من 12 كمين في الشوارع والتصدي أيضا لعمليات الهجرة غير الشرعية لحفظ الأمن وذلك بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل