المحتوى الرئيسى

المجلس العسكري يأمر بإنشاء صندوق لرعاية أسر شهداء ومصابي الثورة

06/30 20:45

 

كتب- أشرف جهاد:

أمر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإنشاء صندوق لرعاية شهداء الثورة وأسرهم يحمل اسم، صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لشهداء ثورة 25 يناير وأسرهم، على أن يتبع رئيس مجلس الوزراء مباشرة ويكون مقره بمدينة القاهرة مجلس الوزراء.

وقال المجلس في رسالته رقم 66 إن الصندوق سيختص بالقيام بعمل حصر شامل ودقيق لشهداء ثورة 25 يناير, وتوفير العلاج والتأهيل الطبي المناسبين لمصابي الثورة والتي تحددها التقارير الطبية الخاصة بهم, وصرف كافة نفقات العلاج التي تحملتها أسر الشهداء والمصابين من أموالهم الخاصة حتى نشر القرار.

كما سيعمل الصندوق على توفير فرص العمل لكافة المصابين الذين تم شفاؤهم أو جاري علاجهم حتى الشفاء ودعم المصابين التي خلفت لهم الإصابة عجزًا كليًا أو جزئيًا يمنعهم عن العمل, وعمل مشروعات صغيرة لأسر الشهداء والمصابين بالتعاون مع الجهات المختصة.

وحدد المجلس موارد تمويل الصندوق عن طريق المبالغ التي تخصصها الدولة سنويًا لدعم الصندوق, وعوائد استثمار أموال الصندوق, والمنح والهبات والتبرعات النقدية والعينية التي يقبلها الصندوق من الداخل أو من الخارج.

كما قرر المجلس تعيين رئيس مجلس إدارة للصندوق على أن يصدر قرار تعيينه من رئيس مجلس الوزراء مباشرة ولمدة سنتين، وأن يتكون المجلس من عشرة أشخاص ممثلين عن وزارات (الصحة والسكان/ المالية/ القوى العاملة والهجرة/ الداخلية) والشخصيات العامة ممن يختارهم رئيس مجلس الوزراء وعضوين من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بشئون شهداء ومصابي الثورة ويختارهم مجلس الإدارة.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل