المحتوى الرئيسى

وزارة الاتصالات تعلن عن الخطة القومية للإنترنت سبتمبر المقبل

06/30 19:04

أكد السفير فيل فيرفير، منسق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الخارجية الأمريكية، التزام الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس باراك أوباما فى التواصل مع الحكومة الجديدة بمصر ودعم أهداف الثورة المصرية المجيدة، وذلك خلال لقائه بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور ماجد عثمان على هامش ختام فعاليات منتدى الشراكة فى التجارة والنمو الاقتصادى بين مصر وأمريكا.

ومن جانبه أكد عثمان، على أهمية زيادة الاستثمار الأمريكى بمصر خاصة فى مجال خدمات الإنترنت فائق السرعة، موضحا أن المناخ الاستثمارى قد أصبح مهيئاً الآن خاصة مع قرب الإعلان عن الخطة القومية لإطلاق الإنترنت فائق السرعة بسبتمبر المقبل، ليصل إلى جميع أفراد المجتمع بأقل تكلفة وجودة عالية.

وشدد عثمان على أن مناخ صناعة "التعهيد" مازال يعد من أهم الصناعات التى تستوعب عددا كبيرا من شباب الخريجين فى مجالات مختلفة، وعلى قدرة قطاع الاتصالات المصرى فى تقديم هذه الخدمة بأعلى كفاءته.

ووجه عثمان الدعوة للسفير الأمريكى لاستكمال الحوار القائم بين الطرفين من خلال عقد الاجتماع الثالث لمجموعة العمل بين البلدين بمصر فى نهاية العام الجارى، والتى تضم فى طياتها عدد من المؤسسات المصرية والأمريكية رفيعة المستوى المعنية بسياسات وصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل