المحتوى الرئيسى

مرشحون لانتخابات "صيادلة الفيوم" يعلنون إنشاء مجلس شورى للنقابة

06/30 23:32

احتدم الصراع على عضوية مجلس نقابة الصيادلة فى الانتخابات المقرر إجراؤها يوم الجمعة القادم 8 يوليو، حيث عقدت قائمة الصيادلة الخاصة بالدكتور غيث محمد صالح المرشح على مقعد نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم فى مواجهة الدكتور صابر عطا عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو مجلس الشعب السابق وقائمته التى تضم مرشحين من جماعة الإخوان المسلمين، لقاء مع حوالى 30 صيدليا من أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصيادلة الفرعية بالفيوم بنادى نقابة المعلمين منذ ساعات قليلة لشرح برنامجه الانتخابى.
وقال عادل جمعة المرشح لعضوية مجلس نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم إنه فى حال نجاح قائمتهم فى الانتخابات ستكون مرجعيتنا الحقيقية هى الجمعية العمومية وسنطبق الديمقراطية بمعناها الصحيح، حيث سنقوم بإنشاء مجلس شورى للنقابة ونجعل العمل النقابى عمل مؤسسى من خلال تقسيمه إلى لجان تكون من بينها لجنة تهدف لتوجيه النصح للمخالفين من الصيادلة أو سحب الترخيص لفترة إذا لزم الأمر وإنشاء لجنة قانونية تهدف للدفاع عن أى صيدلى يتعرض للظلم.
أضاف: ستكون هناك لجان بالمراكز مكونة من خمسة أفراد مهمتها الحد من ترخيص الصيدليات لغير الصيادلة وتولى الأمور الاجتماعية للصيادلة بالمراكز وإنشاء صندوق تبرع داخل النقابة يشارك فيه الصيادلة وقد لا يتجاوز الاشتراك فيه عشرة جنيهات، مع تفعيل برنامج التعليم المستمر للصيدلى وإعداد دورات للحاسب الآلى وتحديث قاعدة بيانات لتسهيل الإجراءات الإدارية.
ووعدوا بالاتفاق مع شركة أدوية كبرى لتدعيم إنتاج مصنع أدوية الفيوم بالتنسيق مع المحافظة وعمل نشاط اجتماعى وترفيهي ورحلات وقوافل طبية وأكدوا أن هناك مفاوضات مع أحد البنوك الإسلامية لتمويل رحلات الحج والعمرة والعلاج بالخارج.
وأشار إلى أن البرنامج يتضمن إشهار جمعية إسكان تابعة للنقابة الفرعية وأنه قد تم تنفيذ 25 % من حجم أعمال نادى صيادلة الفيوم ببحيرة قارون، مؤكدا سعيهم لحل مشاكل الصيدلى الحكومى وتوفير أماكن مناسبة لصيدليات المستشفيات والعمل على منع تراخيص الدواء البديل ومواجهة مشكلة صناعة الدواء فى مصر ليكون هناك إنتاج دواء مصرى.
وقال الدكتور غيث محمد صالح مرشح على مقعد نقيب الصيادلة بالفيوم إنهم يسعون لتطبيق البرنامج الانتخابى لهم حتى يكون هناك ربط بين الصيادالة وبعضهم البعض وبين النقابة الفرعية بالفيوم والنقابة العامة.
تشمل قائمته الانتخابية عادل جمعة عضو جمعية صيادلة الفيوم وعضو منظم فى حملة الإضراب ضد الضرائب وعلى عبد الله عضو خريجى كلية الصيادلة ومحمد فرج صيدلى وحاصل على شهادة الدعوة من معهد إعداد الدعاة وهانى طلعت.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل