المحتوى الرئيسى

معلمو الإخوان بشرق القاهرة يعلنون برنامجهم الانتخابي

06/30 18:28

كتب- أسامة عبد السلام:

أعلن معلمو الإخوان المسلمين بشرق القاهرة برنامجهم الانتخابي للنقابة تحت شعار "نحمل الخير لكل المعلمين من أجل نقابة قوية تحمي كرامة المعلم وتصلح التعليم"، مؤكدين أنهم يهدفون إلى تعديل القانون بما يفي بمتطلبات روح ثورة 25 يناير، وتعديل قانون الكادر 155 لسنة 2007م، بما يحفظ كرامة المعلم، وإعادة تكليف خريجي كليات التربية.

 

وأكد البرنامج أنهم يسعون لإعادة النظر في قانون التأمين الصحي بما يعود بالنفع على المعلم، والمطالبة بأن يكون مديرو المدارس والإدارات بالانتخاب، وإصدار تشريع يحقُّ للنقابة مراقبة حقوق المعلمين في التعليم الخاص ووضع ضوابط للعلاقة بين المعلم والطالب بما يتناسب مع مكانة المعلم الأدبية ومصلحة الطالب العلمية.

 

وأوضح أهمية تفعيل المادة 30 من قانون النقابة التي تنص على عدم مثول المعلم أمام سلطات التحقيق إلا بحضور ممثل عن النقابة، أو محاميها وتعديل قانون الانتخاب في النقابة؛ لكي يتشابه مع بقية النقابات المهنية الأخرى؛ ما يعطي الحق لجموع المعلمين في اختيار أعضاء النقابات الفرعية وأعضاء النقابة العامة والنقيب العام وإشراك النقابة في كل التشريعات التي تخص العملية التعليمية.

 

وأكد ضرورة تعديل قانون المعاش المبكر كي يحصل العضو على نسبة من صندوق الزمالة، وليس نصف ما دفع وتفعيل مشروع كفالة الطفل اليتيم ورفع معاش النقابة، وتوصيله لكبار السن في بيوتهم برغبتهم وتقديم إعانة كوارث للمعلم في حالات الحريق والزلازل وغيرها.

 

وأكد حتمية رفع الحوافز لكلِّ مراحل التعليم ورفع مكافأة الامتحانات تدريجيًّا أسوة بالجامعة، ورفع نسبة مكافأة أعمال الامتحانات لجميع المراحل ورفع قيمة القرض الحسن لجميع المعلمين والتقسيط عند التعسر في الدفع، ورفع شرائح بدل السفر بما يتناسب مع ارتفاع أسعار المواصلات، والعمل على أن يكون تصحيح أوراق الامتحانات بالورقة ورفع قيمة مقابل التصحيح للورقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل