المحتوى الرئيسى

بيلاي: أوروبا تنفق على الحيوانات الاليفة 250 ضعف مخصصات حقوق الانسان

06/30 20:27

جنيف (رويترز) - قالت نافي بيلاي مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان يوم الخميس ان الاوروبيين ينفقون على حيواناتهم الاليفة أكثر من 250 ضعف ما يخصصه العالم لحماية ودعم حقوق الانسان.

وفي مناشدة حارة لتقديم مزيد من الاموال للتعامل مع زيادة في المطالب التي يواجهها مكتبها في أعقاب "الربيع العربي" قالت بيلاي ان تمويلها السنوي البالغ 202 مليون دولار يعادل "ما ينفقه الاستراليون على بيض عيد القيامة".

واضافت في مؤتمر صحفي أن صدى رسالة الحركات الاحتجاجية في أنحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا تردد في أرجاء العالم مما أثار حماسا هائلا للقضايا الحقوقية.

وقالت "أدعو كل الدول لتخصيص المزيد لجعل حقوق الانسان واقعا."

ومضت تقول "من المنطقي بالتأكيد زيادة الاستثمار في الحقوق الانسانية ولدعم أولئك المحتجين الشجعان والمدافعين عن حقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وغيرها من المناطق بأكثر من مجرد الثناء والكلمات الرقيقة."

ومكتب بيلاي مركز جميع أنشطة الامم المتحدة في مجال الحقوق والتي تتراوح بين برامج تدريب الشرطة في الدول حديثة النشأة وصولا الى ادارة مراكز لمساعدة ضحايا التعذيب.

وقالت بيلاي (69 عاما) القاضية السابقة في المحكمة العليا في جنوب افريقيا ان ميزانيتها تعادل "تكلفة نحو ثلاث طائرات مقاتلة من طراز اف-16 ".

من روبرت ايفانز

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل