المحتوى الرئيسى

العمل:بطء محاكمة مبارك ونظامه يزيد حالة الاحتقان

06/30 18:25

القاهرة - أ ش أ :


طالب حزب العمل الخميس بسرعة محاكمة الرئيس السابق مبارك وعائلته ورموز نظامه، وجعل الأولوية الأولى في ذلك لمن أصدر القرار ولمن خطط وشارك فى قتل المتظاهرين.

أضاف الحزب أنه مع البطء فى محاكمة مبارك ورموز النظام الفاسد تتزايد حدة الاحتقان عند أهالى الشهداء وعند جموع الشعب المصرى الأمر الذي أدى إلى استمرار التظاهر فى ميدان التحرير وأمام ماسبيرو ووزارة الداخلية وغيرها ووجود حالة من التحفز بين الشرطة وجموع المتظاهرين .

وأوضح البيان أن حالة الاحتقان أتاحت الفرصة لفلول النظام البائد وأعداء الثورة أن يستغلوا الفرصة لتأجيج حالة الاحتفان بهدف إحداث حالة جديدة من  الانفلات الأمنى بعد أن أخذ الوضع الأمنى خطوات فى طريق الاستقرار.

ونوه الحزب في بيانه إلى غياب وزارة الداخلية وإدارتها الضعيفة للازمة واستمرار ضباط أمن الدولة السابقين فيما يسمى جهاز الأمن الوطنى .

بدوره طالب الحزب بتصفية أوضاع الضباط وصف الضباط العاملين بجهاز أمن الدولة السابق إما بالمحاكمة أو الاعفاء من مناصبهم بالنقل لوظائف إدارية داخل الوزارة، والإسراع فى إعلان قانون مباشرة الحقوق السياسية وتحديد موعد الانتخابات البرلمانية،والتوافق على عقد جديد بين الشعب والشرطة يقوم على أساس الاحترام المتبادل واحترام حقوق الانسان وتسهيل إجراءات التقاضى ضد ضباط وجنود الشرطة .

اقرأ أيضا :

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل