المحتوى الرئيسى

مؤسسة مجموعة الإتصالات للتنمية المجتمعية تعلن عن أسماء المؤسسات الفائزة في حفل مبادرة الحاسوب

06/30 18:15

رام الله-دنيا الوطن

أعلنت مؤسسة مجموعة الإتصالات للتنمية المجتمعية عن أسماء المؤسسات المستفيدة من مبادرة الحاسوب للعام 2011، وذلك في حفل أقيم في قاعات الليدرز- رام الله وفي قاعات الروتس- غزة عبر الإتصال المرئي، وبحضور، د.حسين الأعرج ممثلا عن سيادة الرئيس محمود عباس ورئيس ديوان الرئاسة ، والسيد عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الإتصالات الفلسطينية والسيد غسان كسابرة مدير مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، وسماح ابو عون حمد مدير عام مؤسسة مجموعة الإتصالات للتنمية المجتمعية، وممثلي المؤسسات الفائزة.

 

وفي كلمة ألقاها د. حسين الاعرج ممثلا عن فخامة الرئيس محمود عباس حفظه الله ورئيس ديوان الرئاسة أعرب عن تثمينه للجهود القيمة و المتضافرة التي تقوم بها مجموعة الإتصالات الفلسطينية ومركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية من أجل نشر ثقافة الإنترنت والحوسبة والتواصل مع العالم الخارجي والداخلي، مؤكداً بإن هذا العمل ستعود آثاره الإيجابية على الشرائح المجتمعية المستفيدة منه، وسيدعم تضافر الجهود ما بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني، مضيفا أن المبادرة ستساهم إسهاماً فاعلاً في بناء مجتمع نامٍ ومتطور وسيدفع بعجلة العملية التربوية والتعليمية وسيفتح آفاقاً رحبة للأجيال الناشئة للتعلم والتواصل والتطور، مؤكداً على ان هذه  المبادرة ستساهم في تعميم الثقافة الحاسوبية والتنمية الاجتماعية التي ستصل الى المجتمعات الريفية النائية.

 

و قال د. الأعرج " أنه بالتعاون والبذل والسخاء يمكن أن ندفع بوطننا وشعبنا ومجتمعنا الفلسطيني نحو مستقبل أفضل وواعد، يكون فيه المواطن أكثر وعياً واستيعاباً لما يدور حوله ويبني بذلك آراءه ومواقفه على أساس معرفي سليم، ويدافع عن حقوقه وحريته وكرامته في إطار من الإلتزام المخلص والأصيل بواجباته ومسؤولياته الإجتماعية والوطنية ، ويكون أكثر قدرة على الدفاع عن هويته الوطنية".

 

ومن جهته قال عمار العكر" إننا اليوم ندعم مؤسساتنا في قرانا ومدننا من خلال التبرع بالأجهزة ولكننا بنفس الطريق نسير نحو تطوير شبكتنا الأرضية والخلوية لتصل إلى كل مدينة في فلسطين، وسنستمر بالإستثمار كي نستطيع تقديم خدمات الاتصالات الحديثة لكافة قطاعات شعبنا ونحن على إيمان كامل بإننا سنسير بالإتجاه الصحيح مع المؤسسات الوطنية سواء في القطاع الخاص او الحكومي أو الأهلي".

 

واضاف العكر إن إهتمامنا بقطاع التكنولوجيا ونشرها في فلسطين يأتي من منطلق حرصنا على نشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات التي أصبحت النواة الاساسية لكافة مجالات الحياة، سواء التعليم أو الصحة اوغيره، ومساندة المؤسسات التي تقدم خدمات ومشاريع هامة لكافة قطاعات ابناء شعبنا، موضحاً بإن ربط هذه المؤسسات بخدمة الانترنت وتزويدهم باجهزة حاسوب سيعزز تطبيق احدث البرامج والتطبيقات التي تساهم في تطوير اداء المؤسسات وتوفير خدمات لقطاع النساء والشباب والأيتام وتبني مبادئ العمل التطوعي والتركيز على المؤسسات الأهلية المتواجدة في المناطق النائية والريفية.

 

 كما وصرح العكر بأن نجاح هذه المبادرة وتكليلها بالنجاح يعتبر شرف لمجموعة الاتصالات الفلسطينية هذا الصرح الاقتصادي الوطني الذي يساهم قدر الامكان بالمساعدة في تطوير ودعم المؤسسات الأهلية والاقتصاد الفلسطيني، شاكراً جهود المؤسسات الرسمية وخاصة مؤسسة الرئاسة على دعمها للعمل المجتمعي للشركات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل