المحتوى الرئيسى

مرسي لسفير فرنسا: الإخوان حريصون على تأسيس دستور متوازن

06/30 21:17

كتب - محمد طارق :


قام السفير الفرنسي بالقاهرة جان فيليكس باجنون بزيارة مقر حزب العدالة والحرية كأول سفير يزور الحزب منذ تأسيسه الذي عبر عن حرصه لزيارة الحزب لتهنئة قياداته ، والوقوف على رؤيته لكافة القضايا الداخلية والخارجية .

من جهته أكد الدكتور محمد مرسي رئيس حزب العدالة والحرية للسفير الفرنسي حرص الحزب على صياغة دستور متوازن يعبر عن الشعب المصري، ويضمن للبلاد الاستقرار، وأن يشارك في صياغته كافة القوى الوطنية والطوائف المجتمعية من الأحزاب ورجال القانون والمثقفين ورجال الأعمال.

وشدد مرسي على ضرورة نجاح  '' التحالف الديمقراطي من أجل مصر'' لتحقيق الديمقراطية، لأن فصيلا واحد لا يستطيع قيادة مصر بمفرده في هذه المرحلة لذلك لا بد من التوافق والعمل المشترك بين كافة القوى الوطنية.

وعبر مرسي عن إيمان الحزب بالنظام البرلماني كنظام سياسي لحكم مصر ولكن الواقع الحالي يجبرنا على قبول العمل في ظل نظام رئاسي كمرحلة انتقالية.

وأوضح مرسي أنه لا يوجد مرشح للحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة وأضاف أن الصورة غير واضحة حتى الآن بالنسبة للمرشح الأنسب للرئاسة .

وفي تساؤل للسفير الفرنسي حول طبيعة العلاقة بين مصر واسرائيل في حالة تولي الحزب الحكم أو مشاركته فيه، أكد الدكتور مرسي أن الأحزاب أو الأفراد الذين يشاركون في الحكم لا يصنعون السياسة الخارجية لأي بلد وحدهم، ولكنها تصنع بإرادة مؤسسات الدولة وعلى قمتها البرلمان وبحرص كل الأطراف على الاستقرار.

وتابع مرسي: إسرائيل قد خالفت اتفاقية السلام المبرمة معها عشرات المرات، ثم تطالب مصر بالالتزام بها، وقد رأيناها تهدد بضرب مصر مؤخرا، والقول بأن حكم الإخوان المسلمين لمصر أخطر من القنبلة النووية الإيرانية، بشكل يظهر مدى التخبط والعدوانية لدى قادتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل