المحتوى الرئيسى

النقل: 600 بوابة عبور ''لاتلامسية'' بمترو الأنفاق

06/30 18:59

القاهرة- أ ش أ


تقوم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق بتطوير وتحديث نظام معدات التذاكر لتعمل بالكروت الذكية ، حيث يتم تركيب 600 بوابة عبور جديدة بتكنولوجيا اللاتلامسية وبتكلفة 45 مليون جنيه.

وقالت وزارة النقل في تقرير لها إن هذا المشروع يهدف الى تسهيل حركة عبور الركاب بالمحطات من خلال اضافة خدمة جديدة الى الجمهور تضاهى احدث الانظمة التكنولوجية المتبعة في انظمة المترو بالعالم.

وأضاف أنه سيتم البدء في تفعيل المشروع نهاية يوليو المقبل... مشيرا الى انه سيتم اتاحة ماكينات لاستخراج الكارت الذكي بجمع محطات الخطين الاول والثاني .

وأكد التقرير أن الشركة الموردة تقوم حاليا بتركيب 600 بوابة عبور جديدة بتكنولوجيا اللاتلامسية بتكلفة 45 مليون جنيه وذلك ليتم تطبيقها جزئيا بجميع محطات المترو بالخطين الاول والثاني، حيث سيتم تخصيص هذه البوابات لشريحة مستخدمي الاشتراكات التي تمثل حوالى 50% من راكبي مترو القاهرة بصفة أساسية.

كما أكد التقرير استهداف نسبة من خلال منتج مستحدث يتم تطبيقه بمترو الانفاق لأول مرة وهو الكارت المدفوع الثمن مقدما يمكن من خلاله شحن رصيد بقيمة أي عدد رحلات يحتاجها الراكب.وأشار التقرير الى أن هذا المشروع يعد هو المرحلة الاولى من مراحل احلال البوابات القديمة بالمحطات ،وسوف يتم تعميمها في كافة محطات المترو بخطيه الاول والثاني .

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل