المحتوى الرئيسى

محللون: الأسهم المصرية ستواصل حركتها التصحيحية الأسبوع المقبل

06/30 16:31

القاهرة (رويترز) - توقع محللون يوم الخميس أن تواصل الأسهم المصرية الأسبوع المُقبل الصعود التصحيحي الذي بدأته إثر هدوء التوترات في ميدان التحرير بالقاهرة لكن مع تجدد ضغوط البيع قرب مستوى 5450-5500 نقطة.

وصعد المؤشر الرئيسي ‪ يوم الخميس 1.69 بالمئة ليُغلق على 5373 نقطة مرتفعا للمرة الرابعة في الجلسات العشر المنصرمة.

وقال ايهاب سعيد من أصول للوساطة في الاوراق المالية "تجاوزنا مُجددا مستوى الدعم عند 5350 نقطة وأتوقع أن يستمر الصعود في بداية الاسبوع المقبل ثم يعاود المؤشر التراجع من مستوى 5450-5500 نقطة مع تجدد ضغوط البيع."

وخسر المؤشر 1.99 بالمئة على مدى الاسبوع المنصرم بينما بلغت خسائره 2.7 بالمئة في يونيو حزيران.

وقال عيسى فتحي العضو المنتدب في سوليدير للوساطة في الأوراق المالية "الضغوط التي واجهها المؤشر في يونيو لن تكون موجودة الأسبوع المقبل مثل تعديل وتصفية المراكز في الشركات الحكومية والبنوك تزامنا مع نهاية الربع."

وأضاف "مع بدء ربع السنة الجديد قد تقبل شركات السمسرة على منح ائتمان جديد وهو ما سيوفر سيولة في السوق وهو ما قد يدفعنا الى 5600 نقطة لكن شريطة انتظام الامور في البلاد."

وانخفض المؤشر الرئيسي اثنين بالمئة يوم الاربعاء مُسجلا أدنى إغلاق منذ 19 مايو ايار عند 5283 نقطة بعد اندلاع اشتباكات بين تظاهرين وقوات الشرطة في ميدان التحرير بوسط القاهرة اسفرت عن اصابة اكثر من 1000 شخص.

وقال محسن عادل المحلل المالي "الاتجاه في السوق غير واضح حتى الان نتيجة الاحداث الاخيرة.. أتوقع عمليات شراء انتقائي لبعض الاسهم مع مطلع الاسبوع ... مع استمرار التذبذب وسط ترقب حذر بسبب المخاوف في السوق سواء السياسية أو الاقتصادية أو الامنية."

وأضاف أن الاتجاه سيكون عرضيا مائلا للصعود لكن السوق سيكون أمامها مجال كبير لتعويض الخسائر التي تكبدتها في الفترة الماضية لتصل الى 5450-5500 نقطة.

  يتبع

عاجل