المحتوى الرئيسى

روح المكسيك في مجموعة شالكي للعباءات

06/30 16:28



روح الحضارة المكسيكية، ورقتها، نقلها المصمم السعودي قاسم القاسم من دار شالكي للأزياء إلى تصاميم كسرت حاجز القسوة الصحراوية، فنُقشت بألوان طرية، هدلة وفضفاضة على عباءات أنيقة حددت الاطار العام لتشكيلة ربيع وصيف 2011 من العباءات.



وتأتي هذه الفكرة بعد أن استوحى المصمم قاسم القاسم من جميع البلدان العربية روحًا جمالية لتصاميمه، فذهب هذه المرة إلى التراث المكسيكي، وضرب أنامله في الجذور مستوحيًا من جمالية المكسيك ورقة أزيائه أناقة لمجموعة مميزة بقصاتها المريحة، وألوانها الصيفية الهادئة.



المجموعة، تميزت بمزيج فريد ومتناغم من ألوان غير مألوفة، جمعت المتناقضات لتكون سيدة شالكي محط الأنظار ومحور الاهتمام في أي مناسبة، نظرًا لأناقتها الفريدة، وقصات التصاميم الهدلة والبسيطة والواسعة.



وعلى الأقمشة الصيفية للمجموعة المميزة، اختار المصمم قاسم القاسم أجمل اللوحات والزخرفات المكسيكية ليكسر بها الطابع الكلاسيكي للتصاميم. حاكى الأنوثة العربية بنقشات يدوية من التراثين الشرقي والمكسيكي، حيث أضافها الى تصاميم تعلن انتمائها للأزياء الراقية، ومزج الأشكال والألوان بذكاء باهر، مستندًا إلى خبرته الطويلة في تصميم العباءات. أما التطريز والشك اليدوي، فأضفى على موديلات دار شالكي فخامة وأناقة، زادت من جمالية التصاميم وروعتها، في محاكاة واضحة للغة فنية تعتمد البساطة والرسم التشكيلي في تصميم الجلابيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل