المحتوى الرئيسى

مناع: وزارة الطيران المدنى عينت 21 ألف عامل مؤقت

06/30 16:27

أكد المهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدنى، أنه لا يوجد حصر بمدى تأثير أحداث مسرح البالون و التحرير على الطيران إلا أنه جارٍ تقييم الموقف وسيتم الإعلان عنه قريبا.

وأعلن مناع خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم أن الوزارة قامت بتعيين حوالى 21 ألف عامل من العمالة المؤقتة التى مر على وجودها عام واحد فقط.

وأوضح أن الوزارة هى الجهة الوحيدة التى قامت بتعيين من مر على وجودهم عام واحد فقط، لافتا إلى تعيين 15 ألف عامل فى شركة مصر للطيران وتعيين حوالى 6 آلاف عامل فى الشركة القابضة.

وكشف عن تشكيل لجنة بالتعاون مع الجهات المختصة لمعرفة مدى قانونية ارتداء المضيفات الجويات للحجاب، أثناء رحلات الطيران المختلفة، لافتا الى أن اللجنة سوف تقوم بمراجعة العقود المختلفة والقوانين الدولية للتعرف على إمكانية هذا من عدمه فى ظل وجود رغبة من بعض المضيفات بارتداء الحجاب.

وقال إن هناك العديد من الطلبات للعاملين فى قطاعات الشركة المختلفة، وقد حرص رؤساء الشركات على معرفة تلك الطلبات والعمل على تلبية الممكن منها ودراسة الطلبات الأخرى.

وأضاف أنه بالرغم من الخسائر التى تتعرض لها مصر للطيران بسبب انخفاض حركة الطيران والتى بلغت أكثر من مليار جنيه، إلا أنه لم يتأثر دخل أى موظف فى الشركة.

وأوضح أن وزارة الطيران المدنى ملتزمة بتنفيذ الخطط المسبقة التى وضعتها بهدف الارتقاء بخدمات مصر للطيران والشركة القابضة، لافتا إلى أن أسطول مصر للطيران وصل هذا العام إلى حوالى 76 طائرة مقابل 32 طائرة فى عام 2002، ومتوقعا أن يصل إلى 86 طائرة خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن انخفاض حركة الطيران خلال الفترة الأخيرة بسبب الأحداث التى تشهدها مصر لم يؤثر على خطط زيادة أسطول الطيران فى الشركة موضحا وجود تعاقدات مسبقة وأن الإخلال بتلك التعاقدات كان من الممكن ان يكلف مصر غرامات مالية كبيرة.

وذكر أن زيادة أسطول الطيران لا يشكل أزمة فى ظل انخفاض حركة الطيران لافتا إلى إمكانية تأخير عدد من الطائرات وبيع عدد آخر من الطائرات التى لا حاجه لها لا حاليا ولا فى المستقبل.

وأكد مناع أن مصر للطيران كثفت خلال الفترة الأخيرة مجهوداتها لترحيل الرعايا المصريين من ليبيا موضحا ان فى بعض الايام وصل عدد الرحلات المخصصة لهذا الهدف الى حوالى 41 رحلة على مدار اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل