المحتوى الرئيسى

الاقتصاد المصري يخسر120مليون جنيه في أحداث اليومين الماضيين

06/30 16:16

أكد الخبير الاقتصادي صلاح جودة، مدير مركز الدراسات الاقتصادية، أن أحداث ميدان التحرير تسببت في تحقيق 120مليون جنيه خسارة للاقتصاد المصري خلال اليومين الماضيين.

أشار جودة في تصريحه لـ "بوابة الأهرام"، إلي أن الأحداث الماضية التي عقبت زيارة السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين إلى القاهرة، على رأس وفد من باريس، ضمّ السيناتور الديمقراطي جون كيري، وعدد من رؤساء الشركات الأمريكية الكبرى لم تكن بمحض المصادفة خصوصا أنه دعا علي الهواء مباشرة رجال الأعمال التوجه للاستمثار في مصر ليس في البورصة فقط. فضلا عن تزامن الأحداث وزيارة مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزا لمصر بين دول المنطقة، الذي دعا خلالها إلي التخلي عن الوقفات الاحتجاجية والبدء في العمل.

وأوضح أن الاستثمار يهرب إذا تعذر الاستقرار، مضيفًا أنه لايمكن سداد عجز الموازنة العامة التي ستبدأ غدا الجمعة، والبالغ 147مليار جنيه سوي بالإنتاج الذي يفتقد إلي الاستقرار
ونوه رئيس مركز الدراسات الاقتصادية عن مصلحة إسرائيل في عدم استقرار مصر لافتاً إلي إعلان وزير الاقتصاد الإسرائيلي عن الضرر الذي أصاب اقتصادها جراء الأحداث في مصر وتونس قاصداً تصدير الغاز الذي توقف أكثر من ثلاثة أشهر.
وقال إن هذه الأحداث تهدف إلي إهدار أي جهود اقتصادية، لنشر الفوضي والانشغال بها لحين إجراء الانتخابات القادمة لتمرير ما يمكن تمريره علي حد قول جودة، متسائلاً عن الجهة القائمة علي تنظيم الاحتفالية وعلاقة مسرح البالون بالقدوم إلي ميدان التحرير فضلا عن علاقة ما حدث بما تزامن مع مثيلاتها في كل من الإسكندرية والسويس.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل