المحتوى الرئيسى

300 مليون دولار لـ" غاز وسولار" رمضان

06/30 16:08

أعلن المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية عن تخصيص 300 مليون دولار من الموازنة العامة للدولة لصالح هيئة البترول لتمويل شاحنات السولار والبوتاجاز المستوردة من الخارج لتفادي حدوث نقص بالمعروض بالأسواق خلال شهر رمضان القادم.

أكد الوزير أنه تم القضاء على أزمة السولار في المحافظات من خلال زيادة حصص المحافظات من السولار ومنع تهريب السولار وشملت الزيادة 6% عن الحصص المقررة، كما تقرر دفع كميات إضافية من البوتاجاز لعدد من المناطق بالمحافظات بالتنسيق مع وزارتي البترول والتضامن الاجتماعي.

كما تم تشكيل لجان طوارئ من هيئة البترول وبتروجاس وبوتاجاسكو للتنسيق والقضاء على أية اختناقات لأسطوانة البوتاجاز خلال شهر رمضان وتوفير الأسطوانات بالأسعار المدعمة.

وأكد المهندس محمد شعيب نائب الرئيس التنفيذي لهيئة البترول أن معدلات توريد البوتاجاز من الإنتاج المحلي أو الاستيراد مازالت آمنة ولا تؤثر على حركة التداول بالسوق المحلي مشيراً إلى أن هيئة البترول تطرح مليونا و300 ألف أسطوانة بوتاجاز يومياً على مستوى الجمهورية، وتقرر دفع سيارات محملة بالأسطوانات الجاهزة للتوزيع في عدد من المناطق المزدحمة والتي عادة ما تشهد اختناقات ببعض المحافظات مع استقرار تغذية منافذ التوزيع بالأسطوانات والمتابعة الدورية لمنافذ ومصانع تعبئة البوتاجاز من خلال غرفة العمليات المشتركة بشركة بوتاجاسكو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل