المحتوى الرئيسى

فرانك ريكارد مدرب للمنتخب السعودي لثلاثة أعوام

06/30 16:46

كشف المدير الفني الهولندي "فرانك ريكارد" النقاب عن أن المملكة العربية السعودية تفاوضه ليكون المدرب الجديد للفريق الأول الذي يستعد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل

     
وبحث الاتحاد السعودي طيلة الفترة الماضية عن مدرب له من خبرة أوروبية مُناسبة يُعتمد عليه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ومن المعروف أن فرانك ريكارد قدم مستوى متميز مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وتمكن من الفوز بالبطولتين.

وسيتم  الإعلان الرسمي عن تولي ريكارد مسؤولية تدريب السعودية مساء اليوم الخميس بعقد مدته ثلاثة أعوام براتب سنوي يبلغ قيمته 7 مليون يورو.

الصقور الخضر كانوا قد خرجوا من الدور الأول لكأس الأمم الآسيوية في يناير الماضي عندما خسر جميع المباريات، وكان يدربهم البرتغالي "جوزيه بيسيرو" وتمت إقالته والاستعانة بالمدرب الوطني "ناصر جوهر" بصفة مؤقتة، وبعد انتهاء البطولة وافق المدرب البرازيلي "ريكاردو جوميز" على تولي المسؤولية لكنه أخل بعد ذلك بشروط العقد، ليتم وضع مدرب فريق الشباب "روجيريو لورينكو مورايس" في التدريب المؤقت استعداداً لمباراة هونج هونج في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 يوم 23 يوليو القادم.

ومع ذلك من المتوقع تعيين فرانك ريكارد في الوقت المناسب قبل هذه المباراة واستخدام خبراته الواسعة لعبور هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها الفريق الأول للمملكة العربية السعودية -أكثر المنتخبات العربية تمثيلاً للوطن العربي في كأس العالم-.

يذكر أن أخر بطولة حققها فرانك ريكارد في مشواره الكروي كمدرب كانت مع جلطة سراي التركي موسم 2010/2009 لكنه أُقيل بسبب تدني مستوى النتائج والأداء الموسم الماضي.

وكانت أبرز إنجازاته مع المنتخبات عندما بلغ نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية عام 2000 وخرج على يد المنتخب الإيطالي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

ويأمل عشاق الصقور الخضر أن يُعيد ريكارد هيبتهم أمام العالم بعد غيابهم عن مونديال 2010 في جنوب أفريقيا وتراجعهم مؤخراً للمركز الـ92 في تصنيف الفيفا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل