المحتوى الرئيسى

الزيوت العطرية تخفف الآلام وتساعد على الاسترخاء

06/30 15:57

الزيوت العطرية تخفف الآلام وتساعد على الاسترخاء

الزيوت العطرية

الجريدة - تعتبر الزيوت العطرية كنز حقيقي وطبيعي فنجد من بينها ما هو علاج لعيوب البشرة وأخرى علاجات نفسية وجسمية, وهي ليست للإسترخاء فقط فمنها ما يساعد على تخفيف الآلآم ومنها ما يساعد على الحيوية والنشاط وغيرها من الفوائد.

1- زيت الريحان، ويستخدم عند الشعور بالإرهاق أو القلق أو عند الشعور بالتعب بعد القيام بجهد في العمل فيمكنه أن يوفر لك الشعور بالراحه والإنتعاش، كما يساعد زيت الريحان أيضًا على علاج عسر الهضم أو انتفاخ البطن خاصه اذا كان نتيجه القلق.

2- زيت خشب الأرز، ويشبه الريحان في انه يعطي شعورًا بالهدوء والإنتعاش ولذلك يمكن استعماله عند الشعور بالتوتر والإحباط بالتدليك او إضافته الى ماء الحمام او بخور الغرفه, ولإن زيت خشب الارز مطهر يمكن مزجه مع زيت الصندل ويستعمل مع ماء الحمام لمعالجة التهاب المثانه.

3- زيت زهرة البابونج، له فاعلية خفيفة في التنويم فهو يعمل على معالجة الجهازالعصبي من القلق والأرق ومن ناحية أخرى يمكن ان يعالج الآم عسر الهضم والإسهال, استعمليه في التدليك او مع ماء الحمام.

4- زيت البرجموت، هو زيت يصنع من قشرة ثمرة البرجموت وهو يعطي شعورا بالهدوء والإنتعاش،كما يساعد على التخلص من التوتر ويمكنك استعماله للتدليك او إضافته الى ماء الحمام، ويعد زيت البرجموت أيضًا مطهر ويمكن استعماله لإزالة احتقان الحلق, وقرحة الفم, ومعالجة رائحة الفم الكريهة اذا اضيف الى ماء الغرغرة.

5- زيت المريمية، يعمل على رفع الروح المعنوية في حالة الحزن والإكتئاب ويمكن ان يفيد في حالة الآم العضلات الناتجة عن الرياضة اذا استعمل للتدليك او مع ماء الحمام, وينصح استعماله كعطر للاتي يعانون من مشاكل سن اليأس وينصح بعدم استعماله للحوامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل