المحتوى الرئيسى

مهاتير محمد: لن أذهب الى القدس إلا بعد تحريرها

06/30 15:49

أخبار مصر - رباب يوسف

يعقد الخميس الملتقى الدولى لنصرة القدس تحت رعاية الأزهر الشريف بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الاسلامية والقيادات الدينية والفلسطينية منهم د.أكمل الدين أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى ورئيس الوزراء الماليزى السابق مهاتير محمد ومفتى مصر د.على جمعة.

وقد أكد مهاتير محمد خلال فعاليات الملتقى الدولي لنصرة القدس أنه لن يذهب الى زيارة القدس طالما ان هناك احتلالا وسيطرة اسرائيلية على هذه الارض الطاهرة مشيرا الى انه على العرب أن يناقشوا قضية القدس دائما حتى لا ينساها العالم.

وأشار مهاتير الى ان أمريكا تعد دولة مفلسة ولديها عجز فى ميزانيتها ،ونحن المسلمون نقرضها أموالنا بشراء سندات الخزانة الامريكية بينما يقومون هم باستخدام هذه الأموال فى انتاج الاسلحة لقتل المسلمين ،منوها الى أنه لا توجد أى دولة مسلمة متقدمة اقتصاديا وهذه هى المشكلة ،ورغم أن اسرائيل بلد صغير إلا أنها تستطيع ان تحارب وحدها دون أن تسندها دولة اخرى ونحن ملتزمون بسلاح المقاطعة.

وأضاف أن تجاوز تداعيات ثورة يناير يستلزم أن تكون هناك حكومة ديمقراطية ،وأن استمرار المظاهرات لن يحقق نهضة لمصر أو لأى بلد اخر بل علينا أن ننسى ثقافة الانتقام من الماضى ونترك الامر للمحكمة.

ويستهدف المؤتمر الدفاع عن المقدسات الإسلامية والحرمات الدينية والوطنية والحضارية والإنسانية، ويدعو إلى إقامة السلام العالمى على العدالة والإنصاف والكرامة الإنسانية، والتأكيد على حقوق عرب فلسطين فى قدسهم ووطنهم وتمكينهم من العودة إلى ديارهم ، إضافة إلى التعبير عن المواقف العربية والإسلامية وتكاملها للضغط على صناع القرار الدولى ودعم نصرة القدس الشريف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل