المحتوى الرئيسى

الوفاق القومى يطالب بسرعة المحاكمات والقضاء على أسباب الشغب

06/30 15:34

شهد اجتماع لجنة القوات المسلحة والهيئات الرقابية والاستشارية المنبثقة عن مؤتمر الوفاق القومى تباينا فى الرؤى حول أداء حكومة الدكتور عصام شرف، ففى الوقت الذى طالب فيه بعض المشاركين بضرورة مساندة الدكتور شرف فى المرحلة القادمة، انتقد العميد محمد الغباشى وكيل مؤسسة حزب الأحرار القومى أداء حكومته، لافتنا إلى تعاملها بشفافية رد الفعل وهى السمة الغائبة على الحكومات السابقة.

وأكد الغباشى أن تأخر محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية قتل المتظاهرين وراء غضب أسر الشهداء، وقال: "هذا نجح بعض المندسين فى استخدام هذا الغضب فى أحداث الشغب الذى شهده ميدان التحرير وما ستتبعه من ظهور تشكيل مسلح من أشخاص استخدموا موتسيكلات وزجاجات مولوتوف".

ودعا العميد محمد الغباشى إلى ضرورة تشكيل إدارة للتعامل مع الأزمات المفاجئة، مبينا خطورة واستمرار هذه الأحداث على الوضع الاقتصادى للبلاد.

فيما أكد الدكتور ماهر هشام، مقرر اللجنة، ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من بعض الجهات التى تدعى دعم الديمقراطية، لافتنا إلى أن هذه الجهات مصلحتها هو هدم مصر، وبرر هشام كلامه مستندا إلى إلقاء القبض على بعض الشخصيات الأجنبية فى أحداث الثلاثاء الدامى، وقال: "إن تعاون الشغب مع الشرطة والقضاء السريع سيساهم فى عودة الاستقرار إلى البلاد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل