المحتوى الرئيسى

أودى A7 الصديق القديم الذى تقابله لأول مرة !

06/30 15:31

;كتب : ناصر شهاب

إنها وصلت للتو هكذا يهتف المتحمسين للعلامة الألمانية الشامخة أودى ، بعد أن أميط اللثام عن أودى A7الجديدة .عند رؤيتها لأول مرة تذكرك بصديق قديم ، نعم إنها مجاملة ولكنها تحمل شيئا من المشاعر الحقيقية عند مشاهدتها للمرة الأولى ، فالسيارة ذات الخمسة أبواب تمنحك منظرا جديدا كليا ويدعم هذا التجدد التكامل الخارجى الحريرى الأملس المنطلق ، ومن وراء هذا الجمال الخارجى الفريد تكمن التكنولوجيا المبتكرة فى أحدث صورها ، من محرك سوبر ونظام قيادة متحكم على كل العجلات .ورغم كل مامضى ذكره فإنه بذاته ليس هو مايعطى التفرد لأودى A7 فمعلوم أن التصميمات الجديدة تحتاج إلى بعض الوقت للتآلف معها ، ومن ثم الحكم عليها ، ولكن هذه السيارة تبدو استثناءا من هذه القاعدة وسوف تحتل نفسك الكثير من المشاعر عندما تدخل كابينة الركاب لتعلم أنك تواجه للمرة الأولى شيئا مختلفا تماما .

بدءا من ردة فعل استجابة التوجيه (steering) وصولا إلى مقاعد الركاب والفضاءات المتوافرة وحتى الأماكن المخصصة لتخزين البضائع ، وكل شىء تتم السيطرة عليه بتكنولوجيا استخدم فيها الحدس الإنسانى حتى يهيأ لك أن السيارة كائن له طبيعة حية ..ربما يترك ذلك الحديث وقعا من الجنون ولكنك بمجرد جلوسك خلف عجلة القيادة وبعد دقيقتين على وجه التحديد وشعورك بالارتياح الغامرستعلم أن هذا الكلام مجرد سرد للحقائق .

ن أودى A7سبورتباك هى أحدث موديل من سيارات الهاتشباك والتى يطلق عليها صناعها سيدان وهم مستريحون لذلك !! ..أودى A7تجد نفسها فى مواجهة فى نفس المستوى مع BMW 5 Series GT  ذان الخمسة أبواب وسنسمع أصواتا تضيف إلى هذه المنافسة منافسا أوربيا آخر مثل بورش باناميرا بخمسة أبواب لإنها تلعب هى الأخرى فى نفس المساحة !!

و يقدر ثمن أودى 7A بمبلغ 59.250 ألف دولار إذن فهى أغلى منBMW 535i xDrive Gran Turismo)و ثمنها 58 ألف دولار و أقل من بورش باناميرا وثمنها 78ألف دولار ..وأودى A 7 تنتقل من من سرعة 0 إلى 100 كم/الساعة خلال 5.4 ثانية فقط وتبلغ السرعة القصوى لها 210 كم /الساعة أما الموديلات الأوربية منها فتصل أقصى سرعة لها إلى 250 كم /الساعة والسيارة خفيفة الوزن مع قوة وصلابة .

والغطاء والسقف مصنعان من الألومنيوم الصلد ومنظومة بوجه عام  تركز على أولوية السرعة وهى فكرة تطبيقية ناتجة عن التزاوج بين المحرك ونظام القيادة والحركة . أما الملوثات من ثانى أكسيد الكربون الخارجة من العادم فهى فى أقل معدلاتها 30 كم /جم . وسوف تنطلق أودى7 Aبمحرك  TFSI  سعة 3 لترات والمكون من 6 اسطوانات على شكل حرف Vوهو نفس المحرك لموديلات أودى الأخرى  S4, A6, A8 وQ7  وتبلغ  قدرته  310 حصان وقوة عزم 440 نيوتن/المتر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل