المحتوى الرئيسى

مظاهرات في حلب تطالب باسقاط النظام السوري

06/30 15:29

دمشق: خرج المواطنون السوريون الخميس في تظاهرة احتجاجية بمدينة حلب استجابة لدعوة نشطاء عبر موقع "فيس بوك" للتظاهر اليوم في اطار ما اطلق عليه مسمى "بركان حلب" ، للمطالبة برحيل الرئيس بشار الاسد.

وذكرت قناة "الجزيرة" ان عدد قليل من المتظاهرين استجابوا لدعوة التظاهر في "باب الحديد" و"باب النصر" وسط حلب ، مشيرة الى حدوث اشتباكات بين المتظاهرين و"الشبيحة".

ودعا الناشطون إلى مؤازرة شباب الثورة السورية والخروج على "الظلم والظلام".

وقالوا على صفحات الثورة: "كونوا معنا .. الشباب يباشرون اتصالاتهم ويرتبون أمورهم.. وانتم أيضا عليكم إن تشاركونا.. رتبوا أموركم وجهزوا أنفسكم.. كونوا معنا في مدينة العزّة والكرامة .. في حلب.... الزحف إلى حلب الشهباء بأقصى طاقة إنسانية ممكنة! ترقبوا المليونية .. ترقبوا البركان".

من جهة اخرى اعلن معارض سوري الخميس عن تشكيل هيئة للتنسيق الوطني تهدف الى التغيير الوطني الديمقراطي في سوريا وتمثل المعارضة في الداخل والخارج.

وقال المحامي حسن عبد العظيم لوكالة "فرانس برس" : "تم تشكيل هيئة تنسيق وطنية هدفها التغيير الوطني الديمقراطي في سوريا ووضعت مشروع وثيقة سياسية تم تداولها بين الاحزاب والشخصيات لمناقشتها واقرارها".

واوضح عبد العظيم انه "في اطار جهود متواصلة منذ 3 اشهر قامت بعض احزاب الحركة الوطنية وشخصيات وطنية بتوحيد جهود المعارضة في الداخل واعتبار المعارضة في الخارج جزءا من المعارضة في الداخل".

وعبد العظيم (80 عاما)، الذي تم توقيفه لعدة ايام في مايو/ايار الماضي هو الامين العام لحزب الاتحاد العربي الاشتراكي والناطق باسم التجمع الوطني الديموقراطي احد تيارات المعارضة اليسارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل