المحتوى الرئيسى

تنظيم مؤتمر عام للمصريين في الخارج ديسمبر القادم

06/30 15:17

بروكسل - أ ش أ - أكد الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة والهجرة أن الوزارة تعتزم تنظيم مؤتمرا عاما للمصريين في الخارج خلال شهر ديسمبر القادم.

وشرح البرعي، خلال لقائه مع أعضاء الجالية المصرية ببلجيكا وبحضور سفيرة مصر فى بروكسل السيدة فاطمة الزهراء عتمان، التطورات الداخلية فى مصر فى أعقاب ثورة 25 يناير وجهود حكومة الدكتور عصام شرف لتحقيق أهداف الثورة الممثلة في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى أراء وتساؤلات واستفسارات أعضاء الجالية الذين أعربوا عن رغبتهم الصادقة في المساهمة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها مصر خلال المرحلة الانتقالية، مؤكدين على أهمية السماح لهم بالمشاركة بالتصويت في الانتخابات القادمة.

وأكد البرعى خلال اللقاء على أن الحكومة لن تترك جهدا في الاستجابة لمطالب وتطلعات أعضاء الجاليات المصرية بالخارج بما فى ذلك حقهم المشروع في التصويت في الانتخابات، حيث تدرس الحكومة الجوانب المختلفة لهذه المسألة.


 


يذكر أن الدكتور أحمد البرعي قد قام خلال زيارته لبروكسل بإجراء مقابلات مع كبار مسئولي المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي لتعزيز التعاون بين مصر والإتحاد الأوروبي.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل