المحتوى الرئيسى

كيف تخدع دماغك وتصل لحالة من الهدوء

06/30 15:17

أشياء بسيطة يمكن أن يقوم بها الإنسان، فيعطى للمخ إشارات تشعره بالراحة حتى فى أوقات الألم، يوضحها لنا دكتور وائل صفوت استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد، ويقول: إذا أصابتك حكة أو دغدغة فى الحنجرة افرك أذنك! لماذا؟

لأن هناك أعصاباً محفزة فى الأذن، وعند حكها تقوم بعمل رد فعل فى الحنجرة يمكن أن يسبب تشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة أو الدغدغة، وإذا كنت فى مطعم به موسيقى صاخبة، وأردت أن تسمع جيداً ما يقال استعمل أذنك اليمنى فهى أفضل من اليسار فى متابعة الإيقاعات السريعة للخطاب،

أما إذا أردت أن تميز الأغنية التى تعزف فى الخلف

فاستعمل أذنك اليسرى، لأنها أفضل فى التقاط النغمات الموسيقية، لكى لا تشعر بالألم عند تناول الحقنة الآن بإمكانك التخلص من الخوف والألم معاً عن طريق السعال أثناء أخذ الحقنة، حيث اكتشف باحثون ألمان أن السعال أثناء الحقن يقلل الألم، لأن السعال يسبب ارتفاعا مؤقتا مفاجئا فى ضغط الصدر والقناة الشوكية، ويمنع تركيب إجراءات الشعور بالألم فى الحبل الشوكى.

وإذا كنت تعانى من احتقان الأنف المزمن، ولم تنفع معك الأدوية، إليك طريقة أرخص وأسرع وأسهل للتخفيف من ضغط الجيوب، وقم بدفع لسانك ضد سقف فمك بالتناوب، ثم اضغط بين حواجبك بإصبع واحد.

هذا يسبب هز عظمة فومر التى تمر عبر الممرات الأنفية إلى الفم،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل