المحتوى الرئيسى

مارجريت سكوبي تغادر مصر متجهة إلي بلادها

06/30 16:09

مارجريت سكوبي تغادر مصر متجهة إلي بلادها

مارجريت سكوبي

الجريدة – غادرت القاهرة، السفيرة الأمريكية السابقة، مارجريت سكوبي، الخميس، متجهةً إلى بلادها بعد انتهاء فترة عملها.
كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رشح آن باترسون، سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية في باكستان، بسبب تخلف سكوبي، ومن المنتظر وصول باترسون إلى القاهرة لتولى مهام عملها مطلع الأسبوع المقبل.
، وقد حذرت السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين في مصر من احتمال استمرار المظاهرات خلال الأيام القليلة المقبلة، وشددت عليهم عدم التواجد في مناطق التواجد الكثيف للشرطة، وتوخي الحذر داخل التجمعات العامة .
وذكرت السفارة، في بيانها، الخميس: “حتى وأن كانت المظاهرات سلمية، فقد تتحول المواجهة إلى أعمال عنف”، منبهةً مواطنيها في حال حدوث أي تصاعد، مغادرة المنطقة بأسرع وقت ممكن واتباع تعليمات الشرطة المصرية والأفراد العسكريين.
وأوضحت السفارة، أن أحداث ميدان التحرير خلال الأيام والليالي السابقة تشير إلى احتمال اندلاع مظاهرات مخطط لها في المستقبل القريب، وقد حذرت المواطنين المقيمين بالقرب من ميدان التحرير من دخول الميدان خلال فترة ما بعد الظهر أوالليل.
أما عن دعوة بعض المجموعات إلى تنظيم مظاهرات أمام السفارة الأمريكية خلال الأيام القليلة القادمة، أوضحت السفارة أنها لا تمتلك معلومات عن حجم هذه الاحتجاجات أو احتمال وجود عنف، بينما أكدت احتمال تزايد الوجود العسكري وأفراد الشرطة حول محيط السفارة.
ورجحت السفارة احتمال غلق جميع منافذها لفترة وجيزة خلال الأيام المقبلة بسبب الوضع الأمني الغير مستتب في البلاد، مضيفةً أنه سيتم نشر أي تعليمات للعملاء على الموقع الإلكتروني للقنصلية في السفارة، وأشارت إلى غلق السفارة، الاثنين المقبل، 4 يوليو، بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20212

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



اقرأ أيضًا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل