المحتوى الرئيسى

«سكوبي» تغادر القاهرة بعد إنهاء عملها.. والسفارة تحذر مواطنيها من المظاهرات

06/30 15:11

 

غادرت القاهرة، السفيرة الأمريكية السابقة، مارجريت سكوبي، الخميس، متجهةً إلى بلادها بعد انتهاء فترة عملها.
كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رشح آن باترسون، سفيرة الولايات المتحدة السابقة في باكستان، لتخلف سكوبي، ومن المنتظر وصول باترسون إلى القاهرة لتولى مهام عملها أوائل الأسبوع المقبل.
في سياق متصل، حذرت السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين في مصر من احتمال استمرار المظاهرات خلال الأيام القليلة المقبلة، وشددت عليهم عدم التواجد في مناطق التواجد الكثيف للشرطة، وتوخي الحذر داخل التجمعات العامة أو أي مظاهرات.
وذكرت السفارة، في بيانها، الخميس: «حتى إذا كانت المظاهرات أو الاحتجاجات سلمية، فقد تتحول المواجهة إلى أعمال عنف»، منبهةً مواطنيها في حال حدوث أي تصاعد، مغادرة المنطقة بأسرع وقت ممكن واتباع تعليمات الشرطة المصرية والأفراد العسكريين.
وأوضحت السفارة، أن أحداث ميدان التحرير خلال الأيام والليالي السابقة تشير إلى احتمال اندلاع مظاهرات مخطط لها في المستقبل القريب، محذرة المواطنين المقيمين بالقرب من ميدان التحرير من دخول الميدان خلال فترة ما بعد الظهر أوالليل.
وعن دعوة بعض المجموعات إلى تنظيم مظاهرات أمام السفارة الأمريكية خلال الأيام القليلة القادمة، أفادت السفارة أنها لا تمتلك معلومات محددة عن حجم هذه الاحتجاجات أو احتمال وجود عنف، بينما أكدت احتمال تزايد الوجود العسكري وأفراد الشرطة حول محيط السفارة.
ورجحت السفارة احتمال غلق جميع منافذها لفترة وجيزة خلال الأيام المقبلة بسبب الوضع الأمني في البلاد، مضيفةً أنه سيتم نشر أي تعليمات للعملاء على الموقع الإلكتروني للقنصلية في السفارة، وأشارت إلى غلق السفارة، الاثنين المقبل، 4 يوليو، بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال في الولايات المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل