المحتوى الرئيسى

رفيق سبيعي: سوريا لن تنهزم أمام تجار الطائفية

06/30 15:10

أكّد الفنان السوري رفيق سبيعي أن الشعب السوري سيبقى صامدا، وسيظل حبه للوطن أعلى من الطائفية التي يحاول البعض المتاجرة بها.

في الوقت نفسه؛ أكد أنه لن يظهر بالقبعة الصغيرة التي يرتديها اليهود عادة على الرأس، أو بالضفائر الطويلة المستعارة على خلفية تجسيده شخصية "طوطح" اليهودي في مسلسل "طالع الفضة".

وقال سبيعي في تصريح لـmbc.net في تعليقه على الأحداث التي تشهدها سوريا: "يعز عليّ أن أرى بلدي بهذا الحال، وأرى الانتهاكات المؤلمة، فنحن في سوريا اعتدنا على الاستقرار والمحبة والتجمع على كلمة واحدة هي حب الوطن".

وفي الوقت الذي أكد فيه سبيعي أنه يتابع الإعلام السوري والعربي في آن واحد لمعرفة ما يجري من أحداث؛ عتب على بعض المحطات الفضائية التي تضخّم الأمور، وتعطيها أكبر من حجمها.

وأضاف يجب أن يكون الإعلام أكثر صدقا وموضوعية، لا أن يكون أداة انتقامية تستخدمها الدول ضد بعضها.

وقال: أتمنى ألا تترك هذه الأزمة أثرا بين أهل البلد الواحد، وأنا متأكد من أن الشعب السوري سيبقى صامدا، وسيبقى حبه للوطن أعلى من أي شيء وأعلى من الطائفية التي يحاول البعض المتاجرة بها.

من جانب آخر؛ وبشأن شخصيته بـمسلسل "طالع الفضة" قال سبيعي: "لن يكون هناك أي تغيير في الشكل؛ حيث سأظهر كأي شخص عادي، مؤكدا أن الضفائر الطويلة والقبعة عبارة عن مظاهر ليس لها أي علاقة بالشخصية التي تتسم بالإنسانية، بعيدا عن كل الأديان والمظاهر الدنيوية.

وأشار الفنان السوري إلى أن شخصية "طوطح" شخصية خيّرة مكافحة تتحدث عن مدى ارتباط الإنسان بالأرض التي عاش بها، وهو بنفس الوقت غير عابئ بكل ما تتكلم به الشرائع والأديان السماوية سوى الإيمان بالله الواحد.

واعتبر سبيعي أن التسامح الديني الذي كان موجودا في دمشق قديما بين المسيحيين والمسلمين واليهود، ويسلط العمل الضوء عليه؛ ما زال موجودا حتى وقتنا الحالي، ويدحض كل من يحاول زرع بذور فتنة طائفية أو عنصرية في سوريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل