المحتوى الرئيسى

محامي أسرة خالد سعيد: تأجيل الحكم في مصلحتنا.. وانتداب لجنة ثلاثية من الطب الشرعي قد يعدل التهمة للقتل العمد

06/30 18:34

الإسكندرية – محمد عبد الغني:

أكد رأفت نوار رئيس هيئة الدفاع بالحق المدني في قضيه خالد سعيد أن تأجيل القضية كان بناء على طلب تقدم به المحامين  بالحق المدني في الجلسة الماضية لانتداب لجنة ثلاثية مشكلة من أطباء الطب الشرعي بكليات القاهرة والإسكندرية وعين شمس لدراسة تقريري الطب الشرعي للدكتور السباعي والدكتور محمد عبد العزيز, ومقارنته بالتقرير الذي تقدمت به هيه الدفاع بالحق المدني والذي قام بوضعه  الدكتور أيمن فوده.

واعتبر نوار قرار التأجيل قراراً صائباً من هيئه المحكمة يؤشر إلى عدم اطمئنان المحكمة إلى التقارير المقدمة قبل ذلك.

وتوقع نوار أن يتم تحويل القضية من ضرب أفضى للموت إلى القتل العمد وضم ضابط  قسم سيدي جابر إلى القضية كما طلبت هيئه الدفاع بالحق المدني.

وقال عصام  السعدني إن المحكمة أخذت بالطلب الذي تقدمت به هيئة الدفاع بالحق المدني  لعدم استطاعتها الموازنة بين التقريرين الرسميين للدكتور السباعي والدكتور محمد عبد العزيز  والتقرير الذي تقدمت به الهيئة, ولذالك قررت انتداب لجنه لفحص التقريرين وإعادة التشريح لعمل تقرير جديد ونهائي.

وفي سياق مغاير, اعتبر إسلام الحضري منسق حركة 6 إبريل بالإسكندرية أن قرار التأجيل قرار سياسي لإجهاض مظاهرات يوم 8 يوليو القادم.

وأشار الحضري إلى أنهم قرروا الدخول في اعتصام  مفتوح حتى يوم 8 يوليو القادم, وتنظيم مسيرات في شوارع الإسكندرية لحشد الناس لمليونية جمعة الإصرار بشعار مصر أولا وليس الانتخابات أولا أو الدستور أولا.

وكانت مظاهرات حاشده  قد اندلعت خارج المحكمة  منذ صباح اليوم من نشطاء وأهالي متضامنين مع أسرة خالد سعيد  احتجاجا على التأجيل المتكرر للقضية, فيما فرضت قوات من الجيش مدعومة بالدبابات والمدرعات طوقا أمنيا مشددا أمام المحكمة..وردد المتظاهرين هتافات منها “أجل يوم أجل ميه مش راح ننسى القضية”.. و”مش ساكتين مش ساكتين عن حق الشهد مش ساكتين” و”يا سيادة النائب العام عايزين قرار بالإعدام”.

 

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل