المحتوى الرئيسى
alaan TV

أبوالفتوح : مصرتواجه إفلاس فى مرشحى الرئاسة والديمقراطية تمارس بطريقة الموالد

06/30 14:42

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية أن مصر تعانى حالة إفلاس حقيقي فى مرشحى  الرئاسة فهم إما "عواجيز أو جايين من برة "وليس من بينهم شاب أربعينى قادر على كسب ثقة المرشحين مشيراً إلى أن أوباما نفسه عمره 42 عام فى حين أن أصغر مرشحى مصر حتى الآن هو حمدين صباحى وعمره 59 عام مرجعا ذلك إلى إفراغ النظام السابق الوطن من الرموز القادرة على العطاء ".

وأشارابوالفتوح فى الندوة التى شهدتها  جامعة عين شمس مساء –الأربعاء- أن هناك إفراط فى إستخدام العنف  من جانب الشرطة فى أحداث التحريرالأخيرة مضيفا أن :"أن إدعاء الشرطة بأن الموجودين فى التحرير بلطجية هو شئ يحسب ضدهم وليس فى صالحهم لانهم إذا كانوا بلطجية فلماذا تتركهم , كما أن الاجهزة الأمنية تعرف البلطجية بالاسم من أيام الانتخابات فلماذا تتركهم حتى الان" .

وانتقد "ابو الفتوح" تركيز الإعلام على الإنفلات الأمنى بشكل مبالغ فيه يؤدى لمزيد من تشويه صورة مصر فى الخارج وبالتالى إضعاف السياحة وقال " ده شغل لإفشال الثورة ".

وردا على سؤال لإحد الحضور عن الغياب اللافت للنظر لمنظمى الندوة الإخوان عن اللقاء علق أبوالفتوح ضاحكا "ممكن الزملاء يكونوا أهلوية بيحضروا للمباراة , فالاخوان مش زي ما أنتوا فاكرين إنما ليهم فى الكورة والفن ,ولو قلتوا لى على أسماء الغائبين هاتصل بيهم وأعرف السبب ، مستطردا "ماتحسبوش أن حد من الاخوان خرج عن قبضتى ".

وحول موقفه من معاهدة كامب ديفيد وإمكانية إلغائها قال أن إلغاء المعاهدة لا يساوى الحرب كما أن عدم الاعتراف بأسرائيل كذلك لايساوى الحرب وأكد أن هناك ملاحق سرية خاصة بالمعاهدة لا يعلم عنها أحد شيئ رغم أن أى معاهدة لابد أن تعرض على مجلس النواب أو الشعب.

 وتابع "كيف يقال أن مصر تشكل خطراً على إسرائيل التى تملك 200 رأس نووية ومصر لا تملك لا رأس و لا رجل وأتمنى أن نشكل بالفعل خطر على إسرائيل ونكون أقوى سياسياً وأقتصاديًا وعسكريا ".

وفيما يتعلق بموضوع الدستور أولا ,قال " تمنيت أن يصاغ الدستور أولا ودعيت إلى ذلك فى فبراير وفقاً للشرعية الثورية لكن بعد الاستفتاء لابد أن نحترم أصول الديموقراطية والإرادة الشعبية"،وتابع "مش عارف أيه هى الديموقراطية اللى بالعافية دى , ماينفعش نمارس الديموقراطية بطريقة السيدة زينب والحسين ".

وعن وضع الجامعات المصرية قال "أنا حزين على الجامعات التى تم تحطيمها خلال 30 سنة , فالآن ليس هناك بحث علمى فى مصر وعلى الطلاب العمل على إستعادة جامعاتهم ,ومطالب الطلاب لرئيس الجامعة أو قياداتها بتقديم إستقالاتهم ليس عيبا ".

وتابع " يجب أن ندافع بكل ما نملك عن أستقلال الجامعة لانها ملك الطلاب والاساتذة وليس وزارة الداخلية أو التعليم العالى ".

وأكد أن الطريقة الأفضل لاختيار القيادات الجامعية حاليا هى الانتخاب ,حتى يسترد الاساتذة كرامتهم ولانه طالما ظل أختيار القيادات بالتعين سيظل هناك تدخل فى شئون الجامعة .

وأشار فيما يتعلق بمجانية التعليم إلى أنه يؤيد المجانية للطالب النابغ  اما بالوضع الحالى فهى فوضى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل