المحتوى الرئيسى

الحريرى: القرار الاتهامي لحظة تاريخية

06/30 16:35

اعتبر رئيس الحكومة السابق سعد الحريري اليوم الخميس ان صدور القرار الاتهامي عن المحكمة الدولية المكلفة محاكمة قتلة والده رفيق الحريري "لحظة تاريخية مميزة في حياة لبنان".

وقال: "اليوم نشهد معا، لحظة تاريخية مميزة في حياة لبنان السياسية والقضائية والامنية والاخلاقية، واشعر بنبضات قلبي تعانق قلوب كل اللبنانيين الذين دافعوا عن قضية العدالة ورفضوا المساومة على دم الشهداء".

وقال الحريري: "العدالة تقدم اليوم فصلا جديدا من فصول الحقيقة، وما من شيء يستطيع ان يعطل روح العدالة. والمسؤولية تفرض على الجميع مواكبة هذه الروح والامتناع عن التشويش على مسار العدالة".

واعتبر ان المسئولية تفرض ايضا "ان نجعل من الاعلان عن صدور القرار الاتهامي فرصة لقيام الدولة اللبنانية بمسؤلياتها والتزامها التعاوم الكامل مع المحكمة الدولية، وعدم التهرب من ملاحقة المتهمين وتسليمهم الى العدالة التي هي ضمانة الديمقراطية والاستقرار".

وقال الحريري: ان الحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي والتي تضم اكثرية من حزب الله وحلفائه، "مدعوة سياسيا ووطنيا وقانونيا واخلاقيا الى تنفيذ التزامات لبنان تجاه المحكمة الخاصة بلبنان ولا حجة لاحد في الهروب من هذه المسئولية".

واورد تلفزيون "المؤسسة اللبنانية للارسال" ان القرار يتضمن اربع مذكرات توقيف بحق متهمين لبنانيين بينهم مسئولان في حزب الله هما مصطفى بدر الدين وسليم عياش.

وكان وفد من المحكمة الدولية سلم السلطات القضائية اللبنانية في وقت سابق اليوم الخميس القرار الاتهامي في قضية اغتيال رفيق الحريري الذي قتل في فبراير 2005.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل