المحتوى الرئيسى
alaan TV

6 أبريل تعتصم فى التحرير..وتدعو لمليونية 1 يوليو

06/30 17:29

أخبار مصر - شيماء صالح

أعلنت حركة شباب 6 أبريل استمرار اعتصامها بميدان التحرير احتجاجا على الأحداث الأخيرة التى شهدها الميدان من تعامل أمني اعتبرته الحركة غير مفهوم أو مقنع؛ بزعم أن الداخلية تتعامل مع من وصفتهم بالبلطجية عند مبني الوزارة.

كما أرجعت الحركة فى بيان لها الخميس الإعتصام لاستخدام قنابل الدخان والرصاصات المطاطية ضد المتظاهرين وعدد من أهالي الشهداء، فى ميدان التحرير والحشد غير المسبوق لقوات الأمن المركزي فى الميدان.وقد دعت الحركة جميع المصريين للنزول يوم 1 يوليو بميدان التحرير وكل ميادين مصر لتطهير وزاره الداخلية .

من جانبها، قالت انجي حمدي -المنسقة الاعلامية بحركه شباب 6 ابريل: "مطالبنا يوم 1 7 اعتذار من وزير الداخلية عن أحداث 28 يونيو وتفسير ما حدث، وإقالة كل من تورط في هذه الاحداث"، إضافة إلى تطهير وزارة الداخلية من مديري الأمن و قيادات الداخلية في عهد العادلي، والذين مازلوا يحكمون الوزارة حتى الآن، وإعاده هيكلتها، ومحاكمة جميع ضباط الداخلية المتورطين في عمليات قتل في ثورة 25 يناير، و أيضا في الانفلات الأمني المتعمد.

واستمرت الحركة فى دعوتها للنزول يوم 8 يوليو من أجل تلبية مطالب الثورة التي لم تنفذ بعد ،والمتمثلة فى حرمان نواب الحزب الوطني من المشاركة في الإنتخابات، وسرعة محاكمة مبارك وحاشيته علنا ،ومحاكمة قتلة الشهداء من وزارة الداخلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل