المحتوى الرئيسى

رئيس محكمة الإستئناف:لو تم رد"جمعه"يوم 24 يوليو ستنتهي علاقته بقضية قتل المتظاهرين

06/30 14:54

أكد المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة الاستئناف في تصريحات لـ"الدستور الأصلي" أن علاقة المستشار عادل عبد السلام جمعه بقضية قتل المتظاهرين المتهم فيها حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، ستنتهي إذا قررت الدائرة 52 مدني قبول طلب رد جمعه وأنها ستحال إلى دائرة أخرى بعد إحالتها لمحكمة الاستئناف.

وأضاف عمر أنه لو حدث العكس وقررت المحكمة رفض الطلب فإنه لا يجوز تقديم طلب رد لهيئة المحكمة لنفس السبب لكن إذا استجدت أمور أخرى فيحق تقديم طلبات رد بشأنها.

وكانت محكمة الاستئناف قد قررت صباح اليوم الخميس تأجيل طلب رد المستشار عادل عبد السلام جمعه عن نظر قضية قتل الثوار  والمتظاهرين المتهم فيها حبيب العادلي وكبار معاونيه بإطلاق الرصاص عليهم لتفريقهم لجلسة 24 يوليو القادم.

و قدم خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين، 4 حوافظ مستندات وشهادة من 11 قاضياً ح إلى محكمة استئناف القاهرة.

وكان المحامى الدولى حصل على توكيل خاص من الدكتور مصعب الشاعر ابن القيادى الإخوانى البارز، أكرم الشاعر، عضو مجلس الشعب السابق، وأحد مصابى ثورة 25 يناير، يجيز له اتخاذ كافة إجراءات الرد القانونية ضد المستشار عادل عبد السلام جمعة، كما أنه ذهب لزيارة الشاعر، الذى يرقد فى أحد المستشفيات الألمانية فى برلين، بناء على طلب من المستشفى لاستلام فوارغ الطلقات التى خرجت من جسده بشكل رسمى، وحرر أبو بكر محضراً، باستلام هذه الفوارغ أمام النيابة الألمانية، لكون الجريمة التى تمت مع موكله جريمة جنائية، كما حصل أبو بكر على تقرير طبى أولى بالإصابات والعمليات الجراحية، التى أجريت لموكله، وتم إخطار النائب العام الألمانى بتلك الوقائع.. وقد حضر أحد مندوبى سفارة مصر فى برلين إلى مقر المستشفى لتحرير التوكيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل