المحتوى الرئيسى

بلاغ للنائب العام يتهم عاطف عبيد ويوسف بطرس غالي بإهدار المال العام

06/30 13:55

تقدم سامح مريث عياد المحامي ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء السابق ويوسف بطرس غالي وزير المالية السابق وآخرون يتهمهم فيه بإهدار المال العام والتسبب في ضياع ملايين الجنيهات على خزانة الدولة.

وبحسب البلاغ الذي حمل رقم 8774 بلاغات النائب العام أنه بتاريخ 13 أبريل 2004 تم إبرام عقد بيع المقومات المادية لمصنع مسطرد بين شركة النصر لصناعة الزجاج والبللور وشركة مصر لصناعة الزجاج، واشتملت عملية البيع على مصنع مسطرد بأجهزته ومعداته والأرض المقام عليها والبالغ مساحتها 123 ألف و500 متر مربع، وثمن البيع المشار إليه هو 64 مليون و700 ألف جنيه منها 48 مليون عند التوقيع على العقد ومبلغ 15 مليون تسدد بعد عام من تاريخ استلام المصنع ومليون و700 ألف جنيه بشيكات تم استلامها.

وأضاف أن هذا البيع به إهدار صارخ للمال العام متمثل في تضييع ملايين الجنيهات على خزينة الدولة في صفقة من صفقات الخصخصة المشبوهة التي تم إبرامها في عهد نظام سابق فاسد.

وطالب البلاغ بالتحقيق قضائيا فيما تم ذكره وتشكيل لجنة فنية لتقييم قيمة الصفقة محل البلاغ وإثبات الإهدار والإضرار العمدي بالمال العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل