المحتوى الرئيسى

الجولة 27 بالدوري:الأهلي في طريقه للتتويج باللقب..وصراع رباعي على المركز الرابع

06/30 13:47

سموحة يبقي على آماله في البقاء

الإثارة والمفاجآت.. كانت كلمة السر في مباريات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري سواء في القمة أو القاع بعد أن اقرب الأهلي من حسم القمة بشكل كبير وفي القمة أبقى فريق سموحة على آماله في البقاء بينما تقلصت حظوظ فريقي الاتحاد والمقاولون  كما ازداد الصراع على المركز الرابع بين الشرطة والمقاصة وانبي والمصري.

في القمة اقترب الأهلي بنسبة كبيرة من حسم اللقب بعد تعادله مع الزمالك بهدفين لكل منهما ليستمر الفارق كما هو بخمس نقاط قبل نهاية الدوري بثلاث أسابيع كما احتفاظ الزمالك ببصيص الأمل على أمل سقوط الأهلي في المباريات المقبلة.

أما الموقف في القاع فازدادت الأمور سخونة بعد فوز سموحة على المصري بهدفين ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع عشر بينما اقترب فريقي الاتحاد والمقاولون العرب من الهبوط لدوري الدرجة الثاتية بعد تعادل المقاولون مع الجيش وسقوط الاتحاد أمام الإسماعيلي ويبقي موقف فريق الجونة ووادي دجلة معلقا حتى الأسبوع المقبل على حسب نتائج المباريات وستحدد مواجهة سموحة مع الأهلي الموقف بالنسبة للفريق السكندري في البقاء في الدوري بشكل كبير.

وبالنسبة لصراع المركزالثالث فحافظ الإسماعيلي على المركز الثالث بينما اشتعل الصراع على المركز الرابع بين المقاصة وانبي والشرطة والمصري.

وشهدت مباريات الأسبوع معدل تهديفي كبير أقل من الجولة الماضية بعد أن شهد إحراز 18 هدفا بمعدل 2.2 هدفا في كل مباراة كما شهدت 3 حالات طرد، الأولى لأيمن سعيد لاعب الشرطة ومحمد ثابت لاعب مصر المقاصة.

كما شهدت الأسبوع نجاح بتروجت في تحقيق الفوز الأول تحت قيادة مدربه محمد عمر بعد غياب 8 مباريات لم يحقق الفريق خلالها أي فوز وشهد أيضا أول هزيمة للمصري في عهد طه بصري المدير الفني للفريق بعد 7 جولات لم يهزم فيها الفريق البورسعيدي على ملعبه.

وتغير الوضع في سباق الهدافيتنن بعد أن رفع أحمد عبدالظاهر رصيده إلى 12 هدفا متقدما للمركز الثاني في السباق خلف شيكابالا صاحب الصدارة برصيد 13 ليشتعل السباق بين الثنائي على حسم لقب الهداف بعد نجاح عبدالظاهر في إحراز هاتريك خلال المباراة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل