المحتوى الرئيسى

م. توفيق ميخائيل يكتب: ماذا لو؟

06/30 13:31

كلمة "لو" كلمة شعبطة فى الجو لا تقدم ولا تأخر ولكنها قد تكون عبرة وعظة لمن يقرأ ويفهم ويعى.

كان زواج المال بالسلطة فى مصر بحجة أن الرأسمالى عينه مليانة، ولن يطمع فى مال الشعب ولكن للأسف العين لايملأها إلا التراب .....وكان الخراب ، وكما يقال : المال الحرام لا يبقى ولكته يكنس و يأخذ معه ماكان موجودا من حلال.

ماذا لو كان كل المسئولين الموجودين فى طره أو الماثلين أمام القضاء أو جهات التحقيق، ماذا لو بقى كل واحد فى مكانه قبل السلطة كرجل أعمال أو أستاذ جامعة أو ....؟

يقول المثل: من جاور السعيد يسعد ومن جاور الحداد يتكوى بناره ومحبة المال أصل لكل الشرور الذى إذا ابتغاه قوم ضلوا عن الإيمان وطعنوا أنفسهم بأوجاع كثيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل