المحتوى الرئيسى

وزيرة التجارة الكويتية: السماح لغير الوكلاء بالاستيراد بلا معوقات

06/30 13:29

دبي – العربية.نت

قالت وزيرة التجارة والصناعة الكويتية الدكتورة اماني بورسلي التزام الوزارة بالدور الرقابي المنوط بها بهدف حماية الاسواق المحلية ورعاية مصالح المستهلكين.

وبينت ان التعاون بين الوزارة والجهات الحكومية الاخرى ساهم بشكل كبير في المحافظة على مستويات الاسعار للسلع الاساسية لتكون اقل من مثيلاتها في الدول المجاورة، حيث تم السماح لغير الوكلاء بالاستيراد دون معوقات بما لا يخالف قوانين التجارة المحلية المتعلقة بالمنافسة الشريفة وعدم الغش.

وقالت بورسلي ان الدور الرئيسي لوزارة التجارة هو حماية المستهلك من اي غش او تلاعب او اي ظروف غير طبيعية قد توجد في الاسواق المحلية.

وأضافت ان من ابرز مهام الوزارة هي المحافظة على الظروف الطبيعية للسوق ومكافحة اي تلاعب او غش او احتكار قد يمارس من قبل البعض وضمان المنافسة الشريفة، بالاضافة الى حماية المستهلك وتكريس مبدأ المنافسة الشريفة بين التجار، وفقاً لصحيفة "القبس" الكويتية.


وقالت بورسلي ان الكويت تستورد اغلب احتياجاتها من الخارج مما يجعلها عرضة لاي حدث او طارئ يحدث في الدول المصدرة، مشيرة الى ان الوزارة تقوم بمتابعة حثيثة للاوضاع في هذه الدول لتكون مستعدة لاي طارئ ووضع الخطط البديلة في حال توقف الواردات من هذه الدول بالتعاون مع شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية واتحاد الجمعيات التعاونية وغرفة تجارة وصناعة الكويت.

وأوضحت أن وزارة التجارة لا تجهل ولا تنكر الارتفاع العالمي الحاصل للأسعار والذي تبينه المؤشرات العالمية المتخصصة وعلى رأسها مؤشر منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) مبينة ان الوزارة تعمل على تخفيف آثار مثل هذه الارتفاعات وضمان ان يكون السعر في السوق المحلي سعرا حقيقيا غير مصطنع.

وأكدت بورسلي ان فرق التفتيش الوزارية المنتشرة في مختلف مناطق الكويت تقوم بأداء دور ما في رصد اي غش تجاري «كزيادة الاسعار فهي زيادة مصطنعة»، ولقد بادرت خلال الفترة السابقة بتكثيف مراقبة على اسعار السلع الاستهلاكية والرمضانية بضمان عدم رفعها او اجراء زيادات غير مبررة عليها قبل الشهر الفضيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل