المحتوى الرئيسى

جامعة القاهرة تقرر تعديل مسمى شهادة تخرج "التعليم المفتوح"

06/30 13:16

وافق مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة فى اجتماعه أمس الأربعاء، على تعديل مسمى شهادة التخرج التخصصية لبرامج التعليم المفتوح لتتوافق مع مسمياتها فى التخصصات المناظرة بالتعليم النظامى لدعم ثقة الطلاب فى شهادة التخرج فى ظل نظام التعليم المفتوح.

وأشار مجلس الجامعة فى بيان إعلامى له اليوم الخميس، إلى أن "التعليم المفتوح" يخضع لمعايير الجودة فى مناهجه وطرق تدريسه حيث يتم قبول طلاب الثانوية العامة به عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات، وقال إن مسمى الشهادة سيصبح درجة البكالوريوس بنظام التعليم المفتوح فى التجارة بالنسبة لكلية التجارة" والعلوم الزراعية بالنسبة لكلية الزراعة والبكالوريوس فى الإعلام والليسانس فى الآداب بالنسبة لبرامج كلية الآداب والليسانس فى الحقوق والليسانس فى اللغة العربية بالنسبة لكلية دار العلوم.

كما وافق مجلس الجامعة على معاملة مساعدى التدريس بمركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح معاملة المدرسين المساعدين والمعيدين والعاملين بالجامعة، وذلك فيما يتعلق بالقواعد المتبعة للتسجيل للدراسات العليا.

ووافق المجلس على إنشاء برنامجين جديدين بنظام التعليم المفتوح بكلية الآداب، هما شعبة اللغة اليابانية وآدابها وشعبة التاريخ الانسانى وحضارات العالم، كما وافق على زيادة عدد المعيدين المطلوب تكليفهم بكلية الحقوق ليصل الى 12 معيدا بدلا من 10 فى العام الجامعى الحالى.

وقرر المجلس تخصيص المبنى الذى كان مقراً لجمعية جيل المستقبل ليكون مبنى أكاديمى لمعهد الدراسات والبحوث التربوية.

وأشاد مجلس الجامعة بما يتم فى مجال الجودة والاعتماد وحصول كلية الصيدلة على الاعتماد والجودة كأول كلية بجامعة القاهرة يتم اعتمادها مع اقتراب انتهاء عدد من كليات الجامعة من الوصول إلى المعدلات المطلوبة للجودة والاعتماد ومطابقة قوائم ممارسات ضمان الجودة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل