المحتوى الرئيسى

وزير الطيران : الإيرادات تراجعت أكثر من مليار جنية

06/30 13:04

ندرس حجاب المضيفات بعيدا عن السياسة لأننا تكنوقراط

كشف وزير الطيران إبراهيم مناع اليوم -الخميس- أن خسائر قطاع الطيران تتجاوز مليار جنية بسبب انحسار الحركة الجوية عن المطارات المصرية وان ميزانية العام الحالي ٢٠١٠/٢٠١١ تظهر تراجع ايرادات شركة مصر للطيران بما يقدر مبدئيا بمليار جنية في حين تراجعت إيرادات المطارات بنحو ٩٠ مليون جنية.
 
وبرر مناع الخسائر بأنها تمثل ايرادات لم تدخل للشركات التابعة سواء مصر للطيران او المطارات في حين التزمت الشركات بمصروفات لم تنخفض منها مرتبات الموظفين والتزامات الشركات في تعاقداتها الخارجية والداخلية. وقال ان الطيران قام بتثبيت ٢٢ ألف موظف ولم يخفض الرواتب ولم يصرف اي عمالة.
 
وقال مناع ان الطيران يمول ذاتيا بنسبة ٩٨٪ وأنة لايحصل من موازنة الدولة علي اي تمويل لسداد القروض او التعاقدات وكشف ان مخصص الطيران في موازنة الدولة نحو ٧٠ مليون جنية فقط مقارنة بوزارات اخري تقدر مخصصاتها بالمليارات.

ورفض مناع تسييس سياسات الطيران في تعليقة علي مطالبة بعض المضيفات بالشركة الوطنية بارتداء الحجاب علي الطائرات وقال ان الطيران يعمل بالتكنوقراط ولا مجال فية للسياسة وان الموظفين ملتزمين ببواطن العمل وفقا للعقود الموقعة وتسائل مناع عن عدد المضيفات الراغبون في ارتداء الحجاب وقال ان اللجنة التي تدرس الطلب حاليا ستصل لقرار معلن قريبا في اطار المصلحة العامة وليس حسابات سياسية.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل