المحتوى الرئيسى

مصر تفوز بميداليتن ذهبيتين فى الدورة الصيفية للاولمبياد الخاص باليونان

06/30 12:52

نجحت فراشات مصر المشاركات في السباحة في دورة الألعاب العالمية الصيفية الثالثة عشر للأولمبياد الخاص والمقامة حاليا في أثينا إضافة ميداليتين ذهبيتين جديدتين إلى رصيد مصر حيث حصلت السباحتين أميرة شعبان ونورهان عاطف على ميداليتين ذهبيتين في سباق 50 متر حرة .

وصرح عمرو عبد السميع المدير الفني لفريق السباحة المصري بأن الفوز بالميداليتين منحة من السماء بعد ضياع ميدالية ذهبية في السباحة من مي المهلمي بسبب جزء من الثانية وخروجها من السباحة بسبب نسبة 15\% ..وقال أنه استطاع أن يعيد للسباحة ثقتها بنفسها وأنها ستشارك في سباقات السباحة الأخرى اليوم وغدا وأنه يتوقع لها الفوز بعدد من الميداليات.

وفي كرة القدم تعادل منتخب مصر مع نظيره الألماني 2/2 في مباراتهما في دورة الألعاب الصيفية .. وقد شهد اللقاء الكثير من اإاثارة والمتعه حيث تقدم الألمان بهدفين إلى ما قبل الدقائق الأخيرة من اللقاء ولكن لاعبو مصر نجحوا في خطف التعادل قبل نهاية المباراة لينتهى اللقاء 2/2 .

وعقب انتهاء المباراة تبادل لاعبو الفريقين القبلات والهدايا التذكارية عقب نهاية المباراة وقام المدير الفنى لمنتخب ألمانيا بالتوجه إلى حسن صالح المدير الفني لمنتخب مصر وحياه بشدة، وأصر على تحية كل لاعب بمصافحته .

ومن المتوقع أن يلتقي الفريقين مرة أخرى إذا ما فاز منتخب مصر في لقاء اليوم على منتخب جبل طارق وفاز منتخب ألمانيا على منتخب باكستان ، فسوف يلتقي منتخب أحفاد الفراعنة مرة أخرى مع الماكينات الألمانية للعب على المركزين الأول والثاني في المجموعه.

وفي بطولة كرة السلة فتيات الموحدة خسر منتخب مصر أمام منتخب البرتغال 23/24 بعد مباراة رائعة ومثيرة وظلت النتيجة معلقة على التعادل بين الفريقين حتى الثانية الاخيرة ، عندما خطفت البرتغال الفوز لينتهي اللقاء 24/23 ، ولا زال أمام فتيات مصر فرصة أخرى لقاء مباراتهم الهامة التي تقام اليوم .

وقد مثل منتخب مصر كل من اسراء محمد وأسماء الدسوقى وسلمى سويدان وهبه السيد ولبنى السيسي واية محمود وبسمه محمد وولاء محمد ومهم المدربة ابتهال أحمد بإشراف المدير الفني محمد طه.

وفي الريشة الطائرة خسر لاعبنا خالد رأفت أمام بطل ليبيا 1/2 ، أما الفروسية فقد حصل فارس مصر عبد الهادى خليفة على المركز الرابع فى الترويض ، بينما حصلت الفارسة نور توني على نفس المركز فى الركوب الانجليزى ، وفي البوتشى استطاعت عزة سعد الفوز على لاعبه هونج كونج ، وماليزيا ، إلا أنها خسرت أمام لاعبة كوستاريكا ، وتلعب اليوم في الدور قبل النهائي .

أما التنس الأرضي فقد خسر لاعبنا سيد حمدي من لاعب فنزاوليا بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 1/1 احتكما للنقاط وخسر لاعب مصر لنتهى المباراة 2/1 .

ومن جهه أخرى كان لمصر مشاركة مميزة في مؤتمر عائلات اللاعبين وهو أحد الانشطة الموازية المقامة على هامش دورة الألعاب الصيفية حيث يشارك عدد كبير من أسر اللاعبين للحديث فيما بينهم وعرض تجاربهم سواء مع أبنائهم أو مع الأولمبياد الخاص وممارستهم للرياضة.

وقد شهد حفل الافتتاح وأولى الجلسات والتي تحدث فيها الدكتور تيموثى شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وحضرها المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي ومثلت مصر في هذا المؤتمر ميريا حسين مرسى والدة لاعبه الفارس عمرو الشناوي والتي روت قصتها مع الأولمبياد الخاص ، خاصة وأنها من أسرة رياضة وكانت لاعبة سلة في نادي هليوبوليس وأدركت منذ أن رزقها الله بابنها عمرو أهمية الرياضة في حياته فهو
يمارس الفروسية.

وقد شارك فى الألعاب الاقليمية السابعه بسوريا العام الماضي وحقق الميدالية البرونزية ، ولدية مواهب أخرى مثل العزف الموسيقي ، وأكدت ضرورة أن تساهم الأسرة في دفع ابنها التي منى بإعاقة ذهنية إلى ممارسة الرياضة وضرورة أن تساهم الأندية وجميع أفراد المجتمع في تقبل هذه الشريحة لأنهم جزء منهم وبداخلهن الكثير من الطاقات التي لابد لنا جميعا أن نساهم في تفجيرها وخروجها للنور .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل