المحتوى الرئيسى

تيسير فهمى تخوض انتخابات الشعب المقبلة

06/30 13:29

القاهرة - أ ش أ

قررت الفنانة تيسير فهمي خوض انتخابات مجلس الشعب القادمة، وقالت إنها تبلور حاليا رؤيتها وأفكارها لتطوير وخدمة المجتمع، وتوجهاتها وتصورها للمرحلة القادمة في اطار برنامج يقوم على محورين رئيسيين هما التنمية والمساواة.

وأوضحت تيسير فهمى أن أهم ما سيميز هذا البرنامج آلية تنفيذه، مشيرة إلى أن محور التنمية لن يتحقق إلا من خلال اعتماد كل محافظة على جهودها الذاتية لخلق مشروعات صغيرة يهيمن عليها الشباب تسبقها برامج تدريب إلى جانب


الاستفادة من الميزة النسبية التى تتمتع بها كل محافظة وتنفرد بها عن الأخرى، وكيفية تحقيق التكامل فى نهاية الأمر بين كافة محافظات الجمهورية.

وأضافت:" أن مساحة العديد من محافظات مصر أكبر من مساحة الكثير من الدول التى نجحت فى تشكيل كيانات مستقلة لها، مشددة على ضرورة الاستفادة من العنصر البشرى القادر على العمل والانتاج الذى تتمتع به مصرعن غيرها من كثير من دول العالم" .

ودعت إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني،ودعم الشباب وخلق روح الاستثمار لديه لأنه سيكسر حالة الإحباط التى عانوها فى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

وعن محور برنامجها الانتخابى الثانى "المساواة"، قالت الفنانة تيسير فهمى إنها ستسعى إلى تحقيق المساواة بكافة أنواعها فى كافة الحقوق دون تمييز النوع أو الجنس أو الدين وأن الفيصل فى نهاية الأمر سيكون للجهد والعمل والانتاج.

وعن نتائج انتخابات نقابة المهن التمثيلية الأخيرة، قالت الفنانة تيسير فهمي إن نتائجها كانت متوقعة ومرضية بنسبة 90 %، مشيرة إلى أن نجاح عنصر أو عنصرين سلبيين فى عضوية مجلس الإدارة لن يؤثر على قرارت النقابة التى تخدم الصالح العام، مشددة على ضرورة أن تتابع النقابة من قبل أعضائها لتقوى وتنهض بخدماتها من أجلهم.

وشددت على ضرورة أن يكون لكل مؤسسة جهاز رقابي يتصدى أولا بأول لأي فساد يهدد أمن وسلامة واستقرار المجتمع.

وحذرت من خطورة أن يسيطر على مجلس الشعب حزب واحد بعينه يمثل تيارا فكريا وسياسيا واحدا يفرض على الشعب المصري من جديد آرائه وأفكاره وتوجهاته وآمال معينة ويعكس أهدافه ويعمل لصالحه وهو الأمر الذى عانت منه مصر فى النظام السابق.

ودعت الأحزاب الجديدة إلى ضرورة توحيد صفوفها وتشكيل كيانات قوية.

وعن موقفها من جماعة "الإخوان المسلمين"، قالت: "ليسوا أعداء،لأنهم مصريون لهم حقوق وواجبات تجاه وطنهم".

كما دعت إلى ضرورة توجيه طاقات الشباب ومساندتهم سواء بالتمويل أو بدعم مؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال المخلصين للوطن .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل