المحتوى الرئيسى

الصحافة الإسرائيلية: رئيس الأركان الإسرائيلى يجدد تهديده لـ"الحرية 2" بعد السماح له بكسر حصار غزة.. وقائد سلاح الجو الإسرائيلى: منتصف 2015 ستتسلم تل أبيب المقاتلة الأحدث فى العالم "F 35" من واشنطن

06/30 12:42


الإذاعة العامة الإسرائيلية:
قائد سلاح الجو الإسرائيلى: منتصف 2015 ستتسلم تل أبيب المقاتلة الأحدث فى العالم "F 35" من واشنطن

أكد قائد سلاح الجو الإسرائيلى الجنرال "عيدو نحوشتان" أن إسرائيل ستتسلم فى مطلع عام 2015 عقد الطائرات المقاتلة الأحدث فى العالم "F35" التى لا يمكن رصدها بواسطة أجهزة الرادار، مؤكدا أن هذه الطائرة ستشكل بلا شك رأس الحربة لدى سلاح الجو.

ونقلت صحيفة الإذاعة العامة الإسرائيلية عن نحوشان قوله إن هذه الطائرة ستكون جزءا من قوة الردع الإسرائيلية وقوة الحسم فى أوقات الحرب.

وفى سياق آخر عن دور المرأة فى سلاح الجو قال نحوشتان إنه ما من سبب فى عدم تعيين ضابطة فى منصب قائدة سرب طائرات فى سلاح الجو، مشيرا إلى أن عدة ضابطات يعملن حاليا قائدات بطاريات فى نظام الدفاع الجوى وفى الخدمات الفنية لسلاح الجو.


صحيفة يديعوت أحرونوت:
إسرائيل تخطط لتهجير 7300 يهودى من الهند لتل أبيب

قررت إسرائيل اتخاذ قرار وصفته بالمهم والتاريخى، لتهجير جميع اليهود الموجودين فى شمال شرق الهند الذين يصل عددهم إلى 7300 يهودى.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن اللجنة الوزارية لشئون المهاجرين الجدد برئاسة وزير الخارجية الإسرائيلى اليمنى المتشدد "أفيجدور ليبرمان" اتخذت قراراً بتشكيل طاقم من المديرين العاملين فى الوزارات المختلفة، من أجل إعداد خطة عمل بهذا الشأن وسيتم عرضها على الحكومة الإسرائيلة من أجل إقرارها الشهر المقبل.

فيما أكد ليبرمان قائلا فى تصريحات نقلتها يديعوت: "إن هذه قضية صهيونية بحتة، حتى إن هؤلاء الذين تم تهجيرهم فى الماضى من تلك المناطق والذين يقدر عددهم بحوالى 1700 شخص أثبتوا بأنهم يهود بمعنى الكلمة، وأنا آمل أن تستكمل هذه الخطوة بما يجلب المنفعة لهم ولإسرائيل".


صحيفة معاريف:
الجيش الإسرائيلى يعانى من عجز حاد فى قوته البشرية

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن هناك عجزا حادا فى القوى البشرية فى الجيش الإسرائيلى وأنه أصبح يجنى ثمناً باهظاً فى ضوء هذا النقص الواضح، وخاصة بعد إنشاء أجهزة ومنظومات جديدة بالجيش.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش طلب من الحكومة الإسرائيلية إقرار تقليص عدد الجنود الذين يخدمون فى سلك الشرطة الإسرائيلية.

وفى المقابل اعترض وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى "إسحاق أهرونوفيتش" على هذا القرار، وأرسل رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" أوضح خلالها أن هذا الأمر من شأنه أن يمس بعمل الشرطة بشكل ملحوظ ويعيقها عن تنفيذ المهام المكلفة بها بها مثل مكافحة الجريمة والمخدرات وإحباط عمليات "إرهابية" والحفاظ على النظام العام، وبالتالى سيؤثر سلبا وبشكل مباشر على حياة الإسرائيليين.

وأكد الوزير فى رسالته على أن حوالى 50% من العاملين فى مراكز الشرطة هم من الجنود، وكذلك العاملين فى مجال الاتصال فضلا عن 30% منهم يعملون فى مجال الدوريات، وشدد على أنه فى حالة إجراء تعديلات فى مرتبات عناصر الشرطة فإنه سيوافق من طرفه على تلك الخطوة.

فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك": "إن هناك ضرورة قصوى وملحة لإقامة منظومات جديدة تحتاج إلى قوة بشرية مثل القبة الحديدية والعصا السحرية وغيرها، وعليه فإن قرار الجيش بهذا الشأن هو إلغاء تخصيص وتوزيع عناصره فى الشرطة".


صحيفة هاآرتس:
رئيس الأركان الإسرائيلى يجدد تهديده لـ"الحرية 2" بعد السماح له بكسر حصار غزة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل