المحتوى الرئيسى

بعثة الأمم المتحدة لثوار اليمن: تقرير الانتهاكات سيقدم لمحكمة الجنايات

06/30 12:38

صنعاء: التقت بعثة من الامم المتحدة في اليمن عددا من المسئولين في الحكومة والمجتمع المدني اللذين يتبادلان الاتهام باعمال العنف في البلاد.

وذكر موقع "صحوة نت" اليمني ان بعثة الأمم المتحدة التقت بالمستشفى الميداني بساحة التغيير بصنعاء عدد من أسر الشهداء وعشرات الجرحى، واستمعت إلى إفاداتهم حول الجرائم التي أرتكبها نظام على عبدالله وصالح بحق الإحتجاجات السلمية المطالبة بالتغيير منذ انطلاق الثورة الشبابية في الحادي عشر من فبراير/شباط الماضي.

وتركزت مطالب اسر الضحايا حول أهمية إحالة مرتكبي تلك الجرائم إلى المحاكمة العادلة وعلى رأسهم رأس النظام.

كما التقت البعثة الأممية التي وصلت اليمن الاثنين الماضي في مهمة رسمية لتقصي الحقائق في الجرائم التي ارتكبها النظام اليمني بحق المعتصمين والمتظاهرين سلميا المطالبين بالتغيير، بعدد من أسر المتعقلين وكذا عدد من الأطباء والطبيبات الذين تم اختطافهم من قبل عناصر السلطة القمعية أثناء قيامهم بمرفقة المسيرات السلمية المطالبة بإسقاط النظام.

وفي تصريح لوسائل الإعلام قال هاني مجلي، رئيس بعثة الأمم المتحدة، إن شهادات الضحايا ومطالبهم ستكون ضمن تقريرا سيقدم للمفوضية السامية للأمم المتحدة ومن ثم لمحكمة الجنايات الدولية.

واضاف ان "جميع الأطراف المتنازعة في اليمن التي تمت زيارتها خلال اليومين الماضيين كل منها يتهم الأخر بخصوص الانتهاكات التي حدثت خلال الأشهر الأربعة الماضية".

واوضح ان "هناك انتهاكات، هناك ناس ماتوا وناس ضربوا كما ترون في الصور. ما هي الأسباب، في اي الأوضاع، من المسؤول، هذا ما نحاول تفسيره أكثر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل