المحتوى الرئيسى

تدريب 10 آلاف سيدة على المشروعات الصغيرة

06/30 12:22

نظم مركز تنمية مهارات المرأة، أمس، ندوة فى إطار ختام الدورات التدريبية لعام 2010-2011 افتتحتها السفيرة سميحة أبو ستيت مستشار الأمين العام.

وقالت الدكتورة زينب صفر المشرف على مركز تنمية مهارات المرأة، إن المركز انتهى خلال الشهور القليلة الماضية من تنظيم 40 ورشة عمل استهدفت تدريب 600 سيدة وفتاة من شرائح النساء المختلفة ( ربات البيوت والطالبات الجامعيات والموظفات) على كيفية بدء مشروع صغير بالتعاون مع الجمعيات الأهلية فى إطار الجهود التى يقوم بها المجلس لمكافحة البطالة بين الإناث، والتى تزايدت حدتها بعد الثورة.

كما عرضت الدكتورة زينب إنجازات المركز خلال سنوات إنشائه، حيث قام بتدريب أكثر من عشرة آلاف سيدة وفتاه حتى الآن فى مجال الحاسب الآلى، والتعرف على كيفية بدء مشروع صغير ومهارات إدارة الوقت والاتصال والأزمات وعقد برامج تدريبية خاصة بشباب الخريجين بهدف مساعدتهم فى دخول سوق العمل ونشر مفهوم تكافؤ الفرص بالشركات، كما تم تقديم خدمات لسيدات الأعمال تمثلت فى الدعم الفنى والتسويقى من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بتسويق سيدات الأعمال‮cleostore ، فضلا عن قيام المركز بإعداد 135 دراسة جدوى فى المجالات المختلفة.

كما تضمنت الندوة عرض للدكتورة حنان جويفل استشارى الأشعة التشخيصية لأمراض الثدى حول مرض سرطان الثدى، مؤكدة أنه يتم تشخيص الإصابة بالمرض لدى أكثر من مليون سيدة بالعالم سنويا، مشيرة إلى طرق الكشف المبكر ومؤكدة على أهمية الفحص الذاتى الدورى للوقاية من المرض.

وفى نهاية الندوة، تم افتتاح معرض منتجات السيدات اللاتى تلقين الدورات التدريبية بالمركز على كيفية إقامة مشروعات صغيرة فى المنزل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل